إيلاف من جدة: غادر محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، مدينة جدة مساء السبت، ليختتم زيارة سريعة إلى المملكة، تباحث خلالها مع الملك سلمان.

وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من كبار المسؤولين، حسب ما نقلت وكالة "واس".

وكان محمد بن زايد قد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي استقبله أمس الأول (الجمعة) في جدة، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل ولي عهد أبو ظبي تهاني رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما حمله الملك سلمان تهانيه لرئيس الدولة بحلول الشهر الفضيل.

وأكد محمد بن زايد، أن "الإمارات والمملكة العربية السعودية تقفان معاً في خندق واحد في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه دول المنطقة".

وقال ولي عهد أبوظبي: "السياسات والمواقف الإماراتية تصدر عن حرص عميق على فاعلية ووحدة المنظومة الخليجية وإيمان مطلق بقيمة العمل الجماعي الخليجي".

وتابع الشيخ محمد بن زايد قائلاً: "الإمارات العربية المتحدة كانت ومازالت وسوف تظل ركناً أساسياً من أركان العمل الخليجي المشترك وداعمة لوحدة مجلس التعاون".

وأوضح نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "الرؤية السعودية والإماراتية تؤمنان بأن مجلس التعاون لدول الخليج العربي يكون أقوى وأكثر تأثيراً بوحدته وتضامن دوله وشعوبه".

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن "المخاطر والتحديات في البيئتين الإقليمية والدولية تحتاجان من المجلس أن يكون صفاً واحداً لصون أمن دوله والحفاظ على مكتسباتها".