إيلاف: أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لقرار السعودية والامارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
وأكدت انه "سنسعى لافشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين"، مشددة على أن " الاجراءات المتخذة ضدنا لن تؤثر على سير حياة المواطنين والمقيمين".

كما وقال مجلس الوزراء القطري في بيان إن تلك الخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون.

وأوضحت دولة قطر أنها كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة، التي تعني الأشقاء في المجلس، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة، وهذا هو الذي يمنع دولة قطر من اتخاذ إجراء مماثل بسحب سفرائها، وفق البيان.

وأكد البيان على التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها.