إيلاف من نيويورك: سار مجلس النواب الليبي، على خطى الدول العربية التي اعلنت قطع علاقاتها مع قطر. 

وأعلن مجلس النواب، إنضمام ليبيا إلى القرار الذي إتخذته السعودية ومصر والامارات والبحرين، ورحبت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بالخطوة العربية التي جاءت بعد سنوات من الممارسات الخاطئة لقطر. 

ترحيب بالخطوة 

وقال عبد الباسط البدري، سفير ليبيا بالرياض والمبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، "إن ليبيا تقف إلى جانب أشقائها العرب، وترحب بالخطوة التي اتخذتها السعودية والبحرين والامارات ومصر".

وفي تصريح لـ "إيلاف" أشار البدري "إلى ان قطر فعلت الأفاعيل في الدول العربية عموما وليبيا على وجه الخصوص، وكان لها ما زال دور سيئ في الداخل الليبي".

 

 

قطر مسؤولة عن تدمير ليبيا

وحمل البدري، "قطر تتحمل مسؤولية ما الت اليه الامور في ليبيا، وهي عملت بشكل دؤوب لتدمير الجيش الوطني وتدمير النسيج الاجتماعي، ودعم المنظمات الارهابية".

وإتهم السفير البدري، " قطر بمحاولة إغتيال القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر"، مؤكدا أن بلاده ستقاضي قطر امام مجلس الامن. الدولي، والمحكمة الجنائية".

هذه شروطنا

وعن الخطوات التي يجب على قطر اتباعها لإعادة العلاقات معها، قال البدري "ان على سلطات الدوحة التوقف عن دعم الارهاب، والتدخل في شؤون الدول الداخلية"، لافتا، "إلى ان بلاده لن تفعّل العلاقات مع قطر إلا بعد عودة مسؤوليها إلى رشدهم وإلى الاجماع الخليجي العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".