باريس: أفاد مصدر امني فرنسي ان الجهادي الذي هاجم بواسطة مطرقة شرطيا أمام كاتدرائية نوتردام في باريس الثلاثاء هو جزائري يبلغ من العمر 40 عاما ويتابع في فرنسا دكتوراه في الاعلام، وذلك بحسب بطاقة هوية عثرت عليها السلطات بحوزته.

وقال المصدر ان المهاجم الذي اصيب برصاص الشرطة كانت بحوزته بطاقة هوية باسم فريد إ. من مواليد الجزائر في يناير 1977 ومسجل في جامعة لورين في مدينة ميتز (شرق) بصفة طالب دكتوراه.

وردا على سؤال لاذاعة محلية قال بيار موتزنهار رئيس جامعة لورين ان الطالب "يعدّ رسالة دكتوراه منذ 2014" و"لم يبد عليه اي امر مريب".

وبحسب الاذاعة فان رسالة الدكتوراه التي يعمل عليها تتناول الاعلام والانتخابات في شمال افريقيا.

بدوره قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب للصحافيين اثر معاينته موقع الهجوم ان المهاجم "عرّف عن نفسه كطالب جزائري وكانت بحوزته بطاقة علينا التحقق من صحتها".

واضاف الوزير ان المهاجم الذي كان مسلحا بمطرقة وسكيني مطبخ قال انه احد "جنود الخلافة".

ودهمت السلطات مساء السلطات مبنى سكنيا للطلاب في سيرجي في ضاحية باريس حيث كان المهاجم يستأجر شقة، بحسب صحافية في وكالة فرانس برس.

ونقل المهاجم الى المستشفى بحسب دائرة الشرطة. وافاد مصدر في الشرطة ان الشرطي اصيب بجروح طفيفة وان زميلا له اطلق النار على المعتدي واصابه.

وعلى الفور فتحت نيابة مكافحة الارهاب تحقيقا في الهجوم.

ويأتي الاعتداء بعد ثلاثة ايام على اعتداء جديد في بريطانيا حيث قتل سبعة اشخاص واصيب 48 مساء السبت في لندن في هجوم اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنه بعدما دهس ثلاثة رجال المارة بشاحنة صغيرة ثم قاموا بطعن افراد عشوائيا.

وكان هجوم آخر اوقع 22 قتيلا واكثر من 100 جريح في مانشستر في 22 مايو عندما قام بريطاني ليبي الاصل بتفجير نفسه عند انتهاء حفل موسيقي.

وتعرضت فرنسا لهجمات عديدة من تنظيم الدولة الاسلامية منذ اعتداءات 13 نوفمبر 2015 (130 قتيلا).