GMT 14:35 2017 الأربعاء 7 يونيو GMT 12:00 2017 الأحد 18 يونيو  :آخر تحديث
وصفه بأنه أوناسيس العرب

عثمان العمير: لن يشهد هذا العالم عدنان خاشقجي آخر

إيلاف

إيلاف من دبي: وصف عثمان العمير، ناشر «إيلاف» ورئيس تحريرها، الراحل الشيخ عدنان بن محمد بن خالد خاشقجي بأنه «شخصية ملونة، ورجل عصامي، كنت على علاقة جيدة جدًا به».

أضاف العمير في حديث لصحيفة «عرب نيوز»، تعقيبا على وفاة الملياردير السعودي الثلاثاء في لندن، أن خاشقجي كان من أعظم رجال الأعمال في العالم، «في وقت عزّ فيه الأغنياء، وكان سخيا جدًا ودمثًا جدًا».

وسمّى العمير خاشقجي بـ«بيل غيتس زمنه» و«أوناسيس العالم العربي»، تيمنًا بقطب الشحن اليوناني الأرجنتيني أرسطو أوناسيس الذي امتلك أكبر أسطول خاص للشحن في العالم، والذي كان أحد أغنى رجال العالم وأكثر شهرة.

ختم العمير تعليقه قائلًا: «كان رجلاً فريداً، فثمة عدنان خاشقجي واحد، ولن يشهد هذا العالم عدنان خاشقجي آخر».

وخاشقجي شخصية سعودية رائدة في عالم الأعمال، ولد في مكة المكرمة في 25 تموز 1935، وكان والده طبيب الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. توفي في لندن يوم امس الثلاثاء عن عمر يناهز 82 عامًا.

شهرته صفقات السلاح الكبيرة، وعرف بدوره المؤثر في الحوادث السياسية، الإقليمية والدولية في سبعينيات القرن الماضي وثمانينياته، وبعلاقاته الوطيدة بكبار السياسيين في الغرب، خصوصًا في الولايات المتحدة.

مكّنته هذه العلاقات من الاستحواذ على وكالات السلاح والطائرات الأميركية الكبيرة في السعودية والشرق الأوسط. أسّس زهاء 60 شركة في بلدان عدة ساهمت في توطيد صلاته بزعماء العالم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار