مارواي: قتل 13 جنديا من مشاة البحرية الفيليبينية في معارك مع اسلاميين سيطروا على قسم من مدينة ماراوي في جنوب البلاد، كما اعلن متحدث عسكري السبت.

وقدمت قوات اميركية خاصة الدعم للجيش الفيليبيني في مراوي (جنوب)، بحسب ما اعلنت السفارة الاميركية وأكد الجيش الفيليبيني السبت.

ويحاول الجيش الفيليبيني طرد الاسلاميين الذين دخلوا المدينة، الواقعة جنوب البلاد والتي يبلغ عدد سكانها 200 الف نسمة، رافعين راية تنظيم الدولة الإسلامية السوداء.

ويؤكد الجيش ان الجهاديين يسيطرون حاليا على نحو 10% من مراوي، أكبر مدينة مسلمة في الفيليبين التي يشكل الكاثوليك اكثرية شعبها.

وأفادت السفارة الاميركية في بيان "بطلب من حكومة الفيليبين تقدم القوات الخاصة دعما للقوات المسلحة الفيليبينية في العمليات الجارية في مراوي".

واكد المتحدث العسكري العقيد في الجيش الفيليبيني خو-ار هيريرا الدعم الاميركي موضحا ان القوات الخاصة لا تشارك في القتال لكنها "تقدم دعما تقنيا".

وقتل 13 جنديا فيليبينيا في معارك عنيفة الجمعة، بحسب ما أعلن متحدث باسم الجيش الفيليبيني خلال مؤتمر صحافي في مراوي. وأضاف المتحدث ان الجيش يقوم بالتحقق من عدد الجنود الذين اصيبوا الجمعة خلال معارك عنيفة.

والخسائر تعد من الأكبر التي يتكبدها الجيش منذ بداية المعارك في ماراوي.

وبذلك يرتفع الى 58 عدد الجنود الذين لقوا حتفهم في المعارك التي بدأت في 23 ايار/مايو، بحسب هيريرا، فيما أعلنت الحكومة مقتل 138 اسلاميا على الاقل و20 مدنيا.