GMT 14:48 2017 الإثنين 12 يونيو GMT 14:52 2017 الإثنين 12 يونيو  :آخر تحديث
بدأت أشغال اجتماعها قبل حضور العثماني

أمانة "العدالة والتنمية" تلتئم برئاسة ابن كيران

عبد الله الساكني

الرباط: علمت "إيلاف المغرب" أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي (مرجعية إسلامية) تعقد اجتماعا في هذه الأثناء، برئاسة عبد الإله ابن كيران، هو الأول من نوعه بعد انقطاع لقاءاتهاتها الأسبوعية لمدة طويلة منذ إعفاء أمين عام الحزب من مهمة تشكيل الحكومة.

وأكدت مصادر مطلعة، في اتصال مع "إيلاف المغرب" أن اللقاء انطلق في حدود الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي للمغرب، في المقر المركزي للحزب بالعاصمة الرباط، حيث سجلت أن الاجتماع بدأ أشغاله في ظل غياب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الذي رجحت ذات المصادر أن يلتحق بالاجتماع في وقت لاحق.

ويرتقب أن تناقش الأمانة العامة للحزب "المستجدات والتطورات السياسية التي تعيشها البلاد"، وخاصة موضوع احتجاجات الحسيمة والمدن المجاورة لها ، حيث يأتي اللقاء بعد يوم واحد فقط على تنظيم مسيرة شعبية حاشدة بالرباط للتضامن مع "الحراك" والتي شهدت غيابا شبه تام للحزب ورموزه عنها.

كما أن الاجتماع الذي ينتظر أن يطول، سيشهد أول مواجهة مباشرة بين ابن كيران، ورئيس الحكومة في حالة ما التحق هذا الأخير بالاجتماع وباقي وزراء الحزب، حول طريقة تعاطي الحكومة مع "حراك الريف" وتدبير الملف، الذي عبر ابن كيران في لقاء داخلي مع أعضاء شبيبة الحزب عن انتقاده له، خصوصا الاتهامات التي وجهتها الحكومة لنشطاء الحراك بالانفصال والتبعية للخارج.

وتسود حالة من الترقب داخل أوساط حزب العدالة والتنمية وأنصاره لما سيسفر عنه اللقاء من نتائج، خصوصا بعد حالة الانقسام والخلاف الواضح الذي تفجر بين أعضاء الأمانة العامة حول حكومةالعثماني، والتنازلات الكبيرة التي قدمها هذا الأخير مع لجنة التفاوض مقابل تسهيل مهمته.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار