GMT 19:43 2017 الإثنين 12 يونيو GMT 19:50 2017 الإثنين 12 يونيو  :آخر تحديث

وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الجزائر في زيارة قصيرة

أ. ف. ب.

الجزائر: وصل وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان عصر الاثنين الى الجزائر في زيارة قصيرة يجري خلالها محادثات مع نظيره الجزائري ورئيس الحكومة.

وافاد مراسل فرانس برس ان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل كان في استقبال نظيره الفرنسي على ارض المطار.
ومن المقرر ان يغادر الوزير الفرنسي العاصمة الجزائرية ظهر الثلاثاء.

وقال لودريان في تصريح صحافي بعيد وصوله الى الجزائر العاصمة "خلال هذه الزيارة القصيرة والمهمة سنعمل على تعزيز علاقاتنا ونتشاور حول الوضع الاقليمي، والفت النظر بشكل خاص الى الوضع في الساحل وليبيا والشرق الاوسط، كما سنتباحث في العلاقات الثنائية بشكل عام".

تأتي هذه الزيارة في اطار جولة يقوم بها الوزير الفرنسي لاقناع اطراف النزاع الليبيين بالعمل على التوصل الى حل سلمي. وسبق ان زار لودريان تونس والقاهرة على ان يعقد قريبا اتصالات اضافية مع مسؤولين اماراتيين وروس.

وقال مصدر دبلوماسي في باريس ان "ليبيا تشكل اولوية بالنسبة الى فرنسا. ونعتقد ان هناك بداية فرصة واطارا جديدا يمكن ان يتيح التوصل الى حل" للنزاع الليبي.

جاء في بيان صادر من وزارة الخارجية الفرنسية ان زيارة لودريان تؤكد رغبة الجزائر وباريس في "تعزيز الشراكة الفريدة التي تجمع بين فرنسا والجزائر". وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في وقت سابق قيام الرئيس ايمانويل ماكرون "بزيارة رسمية الى الجزائر خلال الاسابيع القليلة المقبلة".

واضاف لودريان ان الجزائر وباريس "تقيمان علاقة تاريخية واخوية، وهي علاقة يريدها الرئيس ماكرون ان تنطلق بزخم كبير".
ويجري لودريان محادثات الثلاثاء مع نظيره مساهل ورئيس الحكومة عبد المجيد تبون.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار