GMT 5:00 2017 الثلائاء 13 يونيو GMT 7:46 2017 الثلائاء 13 يونيو  :آخر تحديث
أكد الفوز في المعركة

ترمب: نعمل مع شركائنا على وقف تمويل الإرهاب

إيلاف- متابعة

واشنطن: قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، إن معركة وقف تمويل الإرهاب، التي تعد الإجراءات مع قطر جزءًا منها، ليست سهلة، لكنّ الولايات المتحدة وشركاءها سيفوزون بها في نهاية المطاف.

وقال ترمب في اجتماع مع فريقه الرئاسي داخل البيت الأبيض، متحدثاً عن جهود وقف تمويل الإرهاب:" "إن من أهم الأمور التي قمنا بها وترونها الآن، مع قطر ومع كل ما يحدث الآن.. نحن نقوم بوقف تمويل الإرهاب، والسعودية تقوم بوقف تمويل الإرهاب.. ليست معركة سهلة، لكنها معركة سنفوز بها".

وأضاف: "لقد عدت مؤخرًا من رحلة خارج البلاد، وعقدت خلالها اتفاقيات تقدر بأكثر من 350 مليار دولار تشمل استثمارات في المجال العسكري والاقتصادي بالولايات المتحدة. هذه الاتفاقيات ستجلب آلاف الوظائف لنا وملايين الوظائف في الشرق الأوسط، وستساعد السعودية على القيام بدور رائع وضمان جلب الاستقرار والأمن للمنطقة".

وكان الرئيس الأميركي قد ذكر الأسبوع الماضي أن "بداية نهاية الإرهاب تكون بوقف التمويل، ونقطة بداية وقف التمويل تنطلق من قطر".

وتدعم الولايات المتحدة مواقف الدول العربية والإقليمية مثل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي اتخذت إجراءات ضد قطر بسبب عدم تخليها عن سياسة دعم وتمويل الإرهاب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار