GMT 11:06 2017 الثلائاء 13 يونيو GMT 12:21 2017 الثلائاء 13 يونيو  :آخر تحديث
تبادلا الآراء حول الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قطر في محادثة هاتفية لبوتين مع الملك سلمان

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيًا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الوضع حول قطر، وعبر الجانب الروسي عن أسفه لأن التوتر الحالي لا يساهم في التسوية السورية.

وأوضح بيان صحفي للكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الزعيمين الروسي والسعودي تبادلا الآراء حول مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطرقا إلى الوضع حول قطر، الذي ازداد تأزمًا، باعتبار أن هذا التوتر، للأسف، لا يساهم في تضافر الجهود المشتركة في سياق التسوية بسوريا، ومحاربة الخطر الإرهابي.

كما بحث الطرفان المسائل الملحة على جدول أعمال تطوير العلاقات الروسية السعودية الثنائية في مختلف المجالات، مع الأخذ في الاعتبار نتائج الزيارة الأخيرة لولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موسكو. وفي هذا السياق، أكد بوتين والملك سلمان العزم المتبادل على تكثيف التعاون الثنائي.

وقال الكرملين إن الملك سلمان وبوتين اتفقا خلال المكالمة الهاتفية على استمرار الاتصالات على مختلف المستويات.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قررت قطع علاقاتها بدولة قطر، وإغلاق حدودها أمام الرحلات القطرية، كما قررت السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية، بسبب دعم الدوحة وإيوائها للجماعات الإرهابية، على حد تعبير تلك الدول.

وأمهلت كل من السعودية والإمارات والبحرين مواطني قطر المقيمين والزائرين 14 يومًا لمغادرة البلاد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار