GMT 8:24 2017 الأربعاء 14 يونيو GMT 10:55 2017 الأربعاء 14 يونيو  :آخر تحديث
يعود بناؤه للعام 1974 وأعيد تجديده قبل شهر

برج غرينفيل اللندني المنكوب: هناك قتلى وجرحى

نصر المجالي

نصر المجالي: يعود تاريخ بناء برج "غرينفيل" في لاتمير رود بمنطقة لانكستر ويست في شمال كينغستون في قلب لندن، الذي التهمته النيران الساعة الواحدة فجر الأربعاء، إلى العام 1974.

ويتألف البرج المنكوب الذي يتوقع انهياره في أي لحظة من 27 طابقًا غرب لندن، ويضم 130 شقة سكنية، وتمت اعادة تجديده قبل نحو شهر بتكاليف بلغت 10 ملايين جنيه استرليني، وحسب مصادر رسمية يسكن البرج نحو 600 شخص، تم نقل نحو خمسين منهم إلى 5 مستشفيات في المنطقة.

وقالت الشرطة البريطانية: "عدد من الأشخاص يعالج من إصابات (..) يتم إجلاء السكان من البرج السكني المشتعل"، مضيفة أنه "حتى الآن هناك جريحان تم إسعافهما في الموقع إثر استنشاقهما الدخان"، فيما أوضحت فرقة الإطفاء أن سبب الحريق لم يعرف بعد.

وكانت مفوضة هيئة حريق لندن داني كوتون أعلنت ، الأربعاء، أن "عددًا من الاشخاص قضوا في الحريق الهائل ولا يمكنني تأكيد العدد حاليًا بسبب حجم المبنى".

وغطت النيران الكثيفة جانبي المبنى، في الوقت الذي كافح فيه 200 من رجال الإطفاء الحريق بمساعدة 40 عربة، وتصاعدت أعمدة الدخان الأسود في الهواء.

وإلى الآن، تقوم الشرطة ايضًا بإخلاء المباني المجاورة خشية من الركام المتساقط، كما اغلقت جزءًا من الطريق السريع إيه-40 المزدحم عادة ويؤدي الى لندن.

كما أغلق خط مترو الأنفاق بين محطتي طريق إدجوار وهامرسميث، بسبب الحريق.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار