GMT 17:53 2017 الأربعاء 14 يونيو GMT 18:00 2017 الأربعاء 14 يونيو  :آخر تحديث

بغداد تطرد دبلوماسيًا يمنيًا

د أسامة مهدي

طرد العراق اليوم موظفًا يعمل في السفارة اليمنية ببغداد، وأمهله 72 ساعة لمغادرة البلاد، بسبب "تجاوزه على أجهزة الدولة الرسمية وهيبتها".

إيلاف: قالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إطلعت على نصه "إيلاف" إنها طرد أحد موظفي السفارة اليمنية العاملة في بغداد وذلك لتجاوزه على أجهزة الدولة الرسمية وهيبتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد جمال "إن الوزارة قررت طرد أحد موظفي السفارة اليمنية العاملة في بغداد وذلك لتجاوزه على أجهزة الدولة الرسمية وهيبتها وخروجه عن السياقات المعتمدة لطبيعة عمله ومهمته ضمن البعثة الدبلوماسية التي يعمل فيها مما استوجب اتخاذ مثل هذا الإجراء بحقه". ولم تدل الوزارة بتوضيحات إضافية عن الكيفية التي تجاوز بها هذا الدبلوماسي على هيبة الدولة العراقية.

وأضاف "إنه تم إخطاره بضرورة مغادرة الأراضي العراقية خلال 76 ساعة".. مشيرًا إلى "أن الوزارة تؤكد في هذا السياق أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أيّة إساءة أو تجاوز ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها وأفرادها".

معروف أن السلطات العراقية تحتفظ بعلاقات جيدة مع سلطة الحوثيين في اليمن، وكان وفد منها زار العراق أخيرًا، والتقى عددًا من المسؤولين وقادة القوى السياسية، حيث تم بحث تطوير العلاقات بين الجانبين.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار