GMT 19:21 2017 الأربعاء 14 يونيو GMT 19:59 2017 الأربعاء 14 يونيو  :آخر تحديث
اعتبرت الأمر خطأ تقنيًا محضًا  

قناة ابو ظبي تعيد بث برنامج "مشكاة "عن المغرب بعد وضع خريطته كاملة

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: اعادت قناة ابوظبي الاماراتية مساء اليوم بث برنامج " المشكاة" الذي تضمن خريطة المغرب مبتورة ولا تشمل الصحراء، وهو ما اثار ردود فعل كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبث البرنامج في الساعة التاسعة و53 دقيقة ( توقيت الامارات) والسادسة و 53 دقيقة ( توقيت المغرب)، بعد ان جرى تعديل الخطأ وظهرت فيه خريطة المغرب كاملة .

وقال مصدر في القناة لـ"ايلاف المغرب" إن الامر يتعلق بخطأ تقني محض ولا علاقة له بأي موقف سياسي.

وكانت القناة قد بثت الاثنين الماضي خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، في البرنامج التلفزيوني الذي يتحدث عن الاستقرار الذي يعرفه المغرب والتعايش بين الديانات والثقافات الذي يتميز به، الأمر الذي خلف استياء لدى العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في المغرب، لافتين إلى أن هذا الأمر يأتي ردا على حياد المغرب في الأزمة الخليجية ، وتقديمه مساعدات غذائية لدولة قطر.

وعرض البرنامج حلقة عن المغرب وأظهر خريطة المملكة ممتدة من طنجة شمالا إلى حدود العيون جنوبا، في حين تظهر الصحراء على أنها دولة أخرى غير تابعة للمغرب تحت مسمى "الصحراء الغربية".

وبث البرنامج يتزامن مع زيارة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، للامارات ، حيث التقى ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أبلغه خلالها رسالة شفهية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، لها علاقة بالأزمة الخليجية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار