GMT 11:03 2017 الخميس 15 يونيو GMT 11:09 2017 الخميس 15 يونيو  :آخر تحديث

بوتين يندد بعقوبات مجلس الشيوخ الاميركي ضد روسيا

أ. ف. ب.

موسكو: ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس بفرض مجلس الشيوخ الاميركي عقوبات جديدة على روسيا في اخر فصول سياسة واشنطن "لاحتواء" موسكو بحسب قوله.

ووافق مجلس الشيوخ الاميركي الاربعاء على عقوبات جديدة على روسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، بإقراره قانونا يمنع الرئيس دونالد ترمب من تخفيف العقوبات على موسكو بمفرده.

كما تواجه روسيا اتهامات بالتدخل في اوكرانيا حيث قامت بضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية الى اراضيها في العام 2014.

وتساءل بوتين في جلسة اسئلة-اجوبة متلفزة مع الشعب "لاي سبب بدأ الحديث عن عقوبات بدون أي اساس؟".

واضاف "انه بالتاكيد دليل جديد على استمرار الصراعات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة" موضحا "لكنني اعتبر رغم كل شيء ان هذا الامر ليس له أي اساس". وانتقد سياسة الادارة الاميركية تجاه بلاده.

وقال الرئيس الروسي "لو لم يكن هناك مسالة القرم، لكانوا اخترعوا شيئا آخر لسياستهم الهادفة لاحتواء روسيا" في اشارة الى الاستراتيجية الاميركية التي اعتمدتها واشنطن بعد الحرب العالمية الثانية لوقف النفوذ السوفياتي.

وبحسب الرئيس الروسي فان موسكو التي تتعرض لعقوبات اقتصادية اميركية وأوروبية قاسية منذ 2014 اعتادت على هذه الاستراتيجية من جانب الغربيين.

وقال "في كل مرة يشعر فيها شركاؤنا في العالم بان روسيا تشكل منافسا مهما، يعتمدون عقوبات تحت مختلف الذرائع". وذكر بان هذا الامر حصل "في الحقبة السوفياتية وحتى قبل ثورة اكتوبر (1917). لا شيء غير معتاد هنا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار