موسكو: تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس للمرة الاولى عن حفيديه قائلا انه يرغب في أن يعيشا "حياة عادية" وذلك في لقائه السنوي المباشر على التلفزيون للرد على أسئلة الروس.

وردا على سؤال حول التكتم الذي يحيط به شؤون عائلته، كشف الرئيس الروسي على التلفزيون الروسي انه جد لطفلين.

وقال "في ما يتعلق بحفيدي فأحدهما يذهب إلى الحضانة حاليا، والاخر ولد في الآونة الاخيرة" ما اثار عاصفة تصفيق في الاستوديو. وعبر عن رغبته في إبقائهما بعيدا عن الاضواء لكي يتمكنا من عيش "حياة عادية".

وأوضح الرئيس الروسي خلال هذا البرنامج السنوي الذي يحمل اسم "خط مباشر" وتبثه القنوات العامة الروسية "من أجل ذلك، من الضروري ان يكونا برفقة أطفال آخرين بشكل عادي. اذا أعطيت اسميهما وعمرهما فسيتم التعرف إليهما فورا ولن يتم تركهما وشأنهما".

تكتم شديد

كشف بوتين للمرة الاولى أنه أصبح جدا في فيلم للمخرج الاميركي أوليفر ستون بثته شبكة "شوتايم" الاميركية على أربع حلقات منذ الاثنين.

من جانب آخر، نفى الرئيس الروسي معلومات تفيد بأن ابنتيه تقيمان في الخارج. وقال ان "ابنتيّ الاثنتين ورغم كل أنواع الشائعات، تقيمان هنا في موسكو. ولدي حفيدان ويعيشان حياة عادية أيضا".

وعادة يحيط بوتين حياته الشخصية بتكتم شديد. ولا يتحدث الا قليلا عن ابنتيه ماريا وكاترينا اللتين ولدتا على التوالي في 1985 و1986 ونادرا ما تظهران في مناسبات عامة. وفاجأ بوتين البلاد عندما أعلن في يونيو 2013 الى جانب زوجته ليودميلا انفصالهما بعد زواج استمر 30 عاما.

ولم تعرف أية معلومات منذ ذلك الحين بخصوص حياته الشخصية لكن بيانات ضرائبه الرسمية لا تذكر وجود زوجة.