GMT 17:53 2017 الأحد 18 يونيو GMT 0:07 2017 الإثنين 19 يونيو  :آخر تحديث

استقالة ستة خبراء في لجنة استشارية حول الإيدز لدى ترمب

أ. ف. ب.

واشنطن: أعلن ستة خبراء في لجنة استشارية رسمية متخصصة بمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسب ومرض الإيدز الناجم منه لدى الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاحد، تقديم استقالتهم بسبب "قلة اهتمامه" بالمسألة.

وأكد الخبراء الستة سكوت شوتس ولوسي برادلي-سبرينغر وجينا براون ويوليسيس بورلي وميشال أوغل وغريسل غرانادوس في رسالة نشرتها أسبوعية نيوزويك ان إدارة الرئيس "لا تملك استراتيجية لمكافحة وباء فيروس نقص المناعة المكتسب/إيدز الراهن".

وأضافوا ان الحكومة لا تستشير خبراء اللجنة الرئاسية الاستشارية بشأن الفيروس والمرض الناجم منه، والتي يمكن ان يصل عدد أعضائها الى 25، اثناء بلورة السياسات المتصلة.

تابع الموقعون على الرسالة "ما يثير مزيدا من القلق... هو دفاع الحكومة عن قوانين ستضر بالمصابين بفيروس نقص المناعة وستعطل التطور المهم المحرز في مكافحة المرض او تؤدي الى تراجعه".

كما أكدوا "لا يمكننا تجاهل الإشارات الكثيرة الصادرة من حكومة ترامب التي تعكس عدم جديتها في التعاطي مع الوباء الراهن وحاجات المصابين بالفيروس".

وذكر الخبراء الستة بان 40% فقط من حاملي الفيروس في الولايات المتحدة قادرون على الحصول على علاجات حيوية لبقائهم على قيد الحياة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار