GMT 17:48 2017 الثلائاء 20 يونيو GMT 17:51 2017 الثلائاء 20 يونيو  :آخر تحديث

واشنطن تشدد العقوبات على روسيا بسبب النزاع في اوكرانيا

أ. ف. ب.

واشنطن: فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء مجموعة جديدة من العقوبات التجارية على روسيا والانفصاليين الاوكرانيين مشددة موقفها، في الوقت الذي يستقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب نظيره الاوكراني بيترو بوروشينكو.

وتأتي العقوبات الجديدة عقب الخطوة التي اتخذها الكونغرس الاسبوع الماضي بفرض عقوبات جديدة على روسيا ومنع البيت الابيض من تخفيف هذه العقوبات بشكل أحادي بسبب تدخل موسكو المفترض في انتخابات الرئاسة الاميركية في 2016.

وقالت وزارة الخزانة الثلاثاء أن العقوبات المشددة تستهدف أفرادا ومنظمات ترتبط بالنزاع المستمر في شرق أوكرانيا وستبقى مفروضة حتى تفي روسيا بالتزاماتها بموجب اتفاقات السلام في 2014 و2015.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين ان هذه العقوبات "ستبقي الضغط على روسيا لدفعها للعمل للتوصل الى حل دبلوماسي".

وفرضت وزارة الخزانة عقوبات على 38 فردا ومؤسسة من بينهم مسؤولان في الحكومة الروسية و11 شخصا اخرين يعملون في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها روسيا.

وبموجب هذه الاجراءات سيتم تجميد أية أصول في الولايات المتحدة لهؤلاء الأفراد والكيانات ومنعهم من استخدام النظام المصرفي العالمي.

ومن بين الافراد الذين تشملهم العقوبات بيتر جاروش رئيس جهاز الهجرة الفدرالي الروسي في القرم، والكسندر باباكوف المسؤول الروسي عن الاتصال بالمغتربين الروس.

كما حظرت الوزارة على الاميركيين تقديم أية قروض جديدة تزيد مدتها عن 90 يوما الى 20 من فروع شركة ترانسنفت الروسية للطاقة الخاضعة حاليا لعقوبات اميركية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار