فور إصدار الأمر الملكي للعاهل السعودي الملك سلمان بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، تواصل السعوديون مع الأمير عبر موقع التواصل الإلكتروني تويتر من خلال هاشتاغ #نطالب_في_العهد_الجديد، والذي قدموا من خلاله أهم المطالب التي يريدونها من ولي عهدهم الجديد.

إيلاف من الرياض: تصدر هاشتاغ #نطالب_في_العهد_الجديد قائمة الأعلى تداولًا على تويتر، بمجموعة من المطالب التي يتمنى السعوديون أن يضعها الأمير محمد بن سلمان نصب عينيه، والعمل على تحقيقها.

وغرّد أحدهم قائلًا: "أتمنى دخلًا شهريًا ثابتًا لكل مواطنة عاطلة، ليس للترفيه، وإنما لتلبية الاحتياجات الأساسية، راتبًا ثابتًا لكل عاطل حتى التوظيف". 

واتفقت مجموعة من المغرّدين على مطالب عدة أهمها: "عودة الهيئة - إلغاء هيئة الترفيه - توظيف العاطلين والعاطلات - توزيع أراض مجانية - قرض سكني حسن - زيادة الرواتب".

وغردت إحداهن مطالبة ولي العهد باستمرار حافز لكل أنثى لم تستطع أن تؤمّن لها وظيفة قائلة: "المطلقات والأرامل يستحققن زيادة رواتب الضمان".

 فيما طالب أحد المغرّدين بتوفير السكن "توفير السكن - السعودة بالكامل - إلغاء ساهر - إسقاط القروض - العلاوة السنوية".

وغرد آخر قائلًا: "نطالب في العهد الجديد برجوع الهيئة وإعادة هيبة العلم، ولنرفع الدين، ونطالب بإيقاف كل ليبرالي وعلماني وجميع من يحارب الدين والعلماء".

أهم المطالب

رصدت "إيلاف" عبر جولتها في تغريدات المغردين أهم المطالب التي قاموا بتوجيهها إلى ولي عهدهم الجديد الأمير محمد بن سلمان، وأبرزها: تأمين فرص وظيفية لأصحاب الشهادات العليا من ذكور وإناث... أو تعويضهم برواتب حتى تحقق لهم الفرص الوظيفية".

إضافة إلى إنتشار الوعي وتطور الثقافة الإجتماعية 
- نيل الكوادر السعودية المظلومة بوظائف
- تمكين المرأة وإعطائها حقوقها وأهليتها
- "نطالب بحياة أسهل وترفيه أكثر وتقليل العمالة المتواجدة - عدم قبول أي شخص عن طريق الواسطة إن وجد يعاقب قانون جديد لازم يطبق 
- نطالب عهد الشباب وعمارة العقول ورفع اسم المملكة عاليًا
- نشر العدل ومحاربة الفساد بأنواعه وإقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونشر دين الله في أرضه وسيعُمّ الأمن.

- الحفاظ على الهوية الإسلامية 
- قانون لمعاقبة من يتطاول على تعاليم الشرع - محاربة العلمانية 
- تفعيل دور المرأة في المناصب القيادية 
- تطهير المناهج من أفكار الصحوة، 

وهناك بعض المطالب التي لاقت تباينًا في وجهات نظر المغرّدين، وتمثلت في قيادة المرأة للسيارة - فتح دور لتعليم الموسيقى – هيئة الترفيه.