مقديشو: قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرة آخرون عندما اصطدمت سيارة مفخخة بجدار مركز للشرطة في جنوب مقديشو، بحسب وزارة الامن. 

وصرح أحمد محمود محمود المتحدث باسم وزارة الامن الداخلي الصومالية للصحافيين ان "الانفجار سببه سيارة مليئة بالمتفجرات. قتل فيه خمسة أشخاص وأصيب عشرة". وأعلنت حركة الشباب الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن التفجير في بيان نشره موقع سايت لرصد المواقع الجهادية. 

وقال ضابط الشرطة عبد القادر معلم إن انتحاريا قاد السيارة المفخخة وصدمها بالجدار الخارجي لمركز شركة وابيري، مؤكدا ان معظم القتلى من المدنيين. وذكر شهود عيان ان الانفجار أثار حالة من الفزع في الشارع الاكثر نشاطا في العاصمة والذي يقع مركز الشرطة بجواره. 

وأغلقت قوات الامن الطريق بعد الانفجار ونقل الجرحى الى المستشفيات، بحسب ما أفاد شاهد العيان علي يوسف لوكالة فرانس برس. والثلاثاء قتل عشرة أشخاص على الاقل في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف مبنى للسلطات المحلية في مقديشو، وأعلنت حركة الشباب الاسلامية مسؤوليتها عنه. 

وتعهدت حركة الشباب الاسلامية اطاحة الحكومة المركزية الصومالية الضعيفة التي تدعمها المجموعة الدولية و22 الف عنصر من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال (اميصوم).

طردت حركة الشباب من مقديشو في أغسطس 2011، ثم خسرت القسم الأكبر من معاقلها، لكنها ما زالت تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تستخدمها لشن عمليات واعتداءات انتحارية غالبا ما تستهدف العاصمة او قواعد عسكرية، صومالية ام أجنبية.