إيلاف من لندن: دهست سيارة تقودها سيدة عددًا من الأشخاص خلال صلاة عيد الفطر، خارج أحد المراكز الرياضية في مدينة نيوكاسل البريطانية، الأحد.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، أن سيارة اندفعت باتجاه جمع من المحتفلين بعيد الفطر لتدهس عدداً منهم. وأفاد شهود عيان أن 5 أشخاص أصيبوا على الأقل.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ومروحيات الشرطة، فيما استبعدت الشرطة أن يكون دافعًا إرهابيًا وراء الواقعة.

ونقل ستة اشخاص الاحد الى المستشفى بعد ان صدمتهم سيارة لدى الخروج من تجمع للاحتفال بعيد الفطر في نيوكاسل (شمال بريطانيا) في حادث غير مرتبط بالارهاب كما قالت الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن "التحقيق مستمر لتحديد ما حصل، لكننا نعتقد الآن أن الحادث غير إرهابي". وأوقفت امرأة في الـ42 لاستجوابها. وقالت الشرطة في بيان إنها لا تبحث "عن مشتبه فيهم آخرين" حاليًا.

والجرحى وهم ثلاثة راشدين وثلاثة أولاد نقلوا الى مستشفى رويال فيكتوريا انفيرماري. بحسب "بي بي سي"، التي اوردت ان احد الاطفال في وضع خطير.

وقع الحادث امام مجمع رياضي تجمع فيه مسلمون للاحتفال بعيد الفطر. وقال مسجد نيوكاسل المركزي "فورًا بعد صلاة العيد عندما كان الحجاج يغادرون المكان صدمت سيارة المارة". واضاف ان "فرق الاغاثة والشرطة تولت على الفور امر الجرحى".

وليل الاحد الاثنين دهس رجل بشاحنته مجموعة مسلمين كانوا يخرجون من مسجد فينسبوري بارك في لندن. ودان رئيس بلدية لندن صديق خان "هجوما ارهابيا". يضاف الاعتداء الى ثلاثة هجمات ارهابية في بريطانيا خلال شهرين اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.
&

&