لندن: عُقد السبت قران وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين على خطيبته الممثلة لويز لنتون في واشنطن، حيث يتشارك الثنائي منزلًا قيمته 12.6 مليون دولار، على بعد ميلين فقط من البيت الأبيض. وكانت لنتون تحدثت في مقابلة صحفية قبل الزواج عن المجوهرات التي سترتديها في المناسبة، وأغلبيتها من الماس الطبيعي.

وعن خاتم الخطوبة الكبير جدًا، قالت لنتون في المقابلة إنها توقفت مرة امام متجر في ميامي إذ أعجبها خاتم ذو ماسة بيضاوية كبيرة معروض في الواجهة. بعد ثلاث سنوات، طلب منوتشين يدها بخاتم بيضاوي مشابه للخاتم الذي اعجبت به في واجهة المتجر. 

وتحدثت عن الدبلة الماسية قائلة: "أنا أحب الرمزية العاطفية لحلقة الأزل بوصفها حلقة زواج، فهي كمن يرتدي علامة اللانهاية على إصبعه، وتمثل الجانب الدوري والدائم للحب". 

وعن السوار الماسي. قالت لنتون إن لهذا السوار من تصميم مارتن كاتز احجارًا متنوعة، وحين تنظر اليه ترى سماء نيويورك ومبنى كرايسلر، و"أستطيع أن أسمع هيلين كاين تغني في حانة مليئة بالدخان حيث ينزوي سكوت فيتزجيرالد وزيلدا في أحد أركانها"، بحسب لنتون التي اضافت: "كان اقتناء السوار لحظة رومانسية واحتفالية رائعة". 

وتحدثت عن بعض الأقراط الماسية قائلة إن تاريخ هذه الأقراط يعود إلى عشرينيات القرن الماضي، تذكّر بألق هوليوود القديمة متخيلة النجمات اللواتي ارتدينها عبر الأجيال. اضافت: "استطيع أن أتخيل هذه الأقراط على إيفا ماري سانت أو آفا غاردنر أو لورين باكال"، متسائلة عمن سيملكها في المستقبل. 

وأضافت في حديثها عن المزيد من الأقراط الماسية إن هذه الأقراط من قطع آستشر، وكانت هدية لمناسبة عيد الحب قبل سنوات. 

وتحدثت عن قلادة ماسية قائلة إن احجار القلادة بديعة تتلألأ في الليل، وتندهش إذ تفكر في أن هذه الماسات كانت مطمورة منذ مئات ملايين السنين على عمق أكثر من 100 كلم تحت الأرض. 

وتوجد قلادة ماسية أخرى. وبحسب لنتون، تبدو هذه القلادة ذات حلية واحدة تتدلى منها ولكنها في الحقيقة احجار صغيرة عدة، وانها ارتدتها في احد افلامها. 

وتطول القائمة بالمزيد من القلائد والأقراط والأساور والأختام المرصعة بالماس والأحجار الكريمة. 

وكان وزير التجارة ويلبر روس كشف عن موعد الزواج من طريق الصدفة حين ذكره في أحد المؤتمرات. ويأتي الزواج في لحظة محورية بالنسبة إلى وزير الخزانة منوتشين، الذي فاته في البداية أن يذكر أرصدة قيمتها نحو 100 مليون دولار في كشوفاته المالية. 

كان طريق منوتشين إلى وزارة الخزانة معبدًا بخبرته في العمل في بنك غولدمان ساكس، وتأسيسه صندوقًا تحوطيًا وادارة جهاز لمصادرة البيوت، التي لم يتمكن اصحابها من تسديد اقساط قروضهم العقارية، وانتاج فيلم "الفرقة الانتحارية".

يعكف منوتشين الآن على تحويل خطة دونالد ترمب الضريبية المكتوبة في نقاط تملأ صفحة واحدة إلى مشروع قانون يُقدم إلى الكونغرس. فالضرائب على ذوي الدخول الفائقة لن تنخفض بنفسها من دون قانون يخفضها. 

 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن مجلة "فانتي فير". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://www.vanityfair.com/news/2017/06/steven-mnuchin-louise-linton?mbid=nl_CH_594d51c06f568871b9b78139&CNDID=28678961&spMailingID=11334357&spUserID=MTMzMTgyNjIzMjQ0S0&spJobID=1182091687&spReportId=MTE4MjA5MTY4NwS2