نصر المجالي: قررت وكالة ترخيص المركبات في بريطانيا سحب لوحة أرقام خاصة، بعد ورود شكاوى من الجمهور بأنها "شاذة وعدوانية واستفزازية"، حيث تبين انها مكونة من أحرف كلمة (جهاد) وكتبت باللغة الانكليزية (JH11 HAD). 

وقالت الوكالة البريطانية إنها استبدلت لوحة الأرقام الخاصة بأخرى تحمل أرقامًا مقبولة متلائمة مع القوانين والأنظمة وترضي رغبة الجمهور. واشارت الى أن سائق سيارة (فورد فيستا) لم تكشف هويته استمر يستخدم الرقم لمدة ستة أشهر قبل أن يتم الإبلاغ عنه. 

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) في تقرير لها، اليوم الجمعة، أن سيدة كانت بادرت لإبلاغ الشرطة عن لوحة الأرقام، بعد أن لمحتها في مدينة نيوبورتن، حيث تم ابلاغ وكالة الترخيص التي قامت بدورها بسحب اللوحة واستبدالها بأخرى. 

وأكدت وكالة الترخيص إنه لا تتوفر لديها لوحات بأرقام تحاكي المصطلح العربي لكلمة الحرب المقدسة (الجهاد)، وتحديداً اللوحات التي تبدأ بـ"جي وتنتهي بـ هاد "JE ...HAD".

وذكرت الوكالة أنها قامت في أوقات سابقة بسحب لوحات مخالفة ومثيرة للشكوك في إيحاءاتها ومعانيها، وهو أمر تحظره الأنظمة والقوانين، وعلى سبيل ارقام مثل ( HO57 AGE) المعادلة لكلمة (رهينة ـ Hostage)، أو رقم (O54 MA) الذي يحاكي اسم أسامة، في إشارة الى زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.