واشنطن: شكّك مذيعان أميركيان هاجمهما الرئيس الاميركي دونالد ترمب بتعليقات شخصية في سلوكه ومدى اهليته ليكون رئيسا.

وكتب المذيع جو سكاربورو والمذيعة ميكا بريجنسكي، اللذان يقدمان البرنامج الاخباري "مورننغ جو" على قناة "ام اس ان بي سي" ذات التوجه اليساري، مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست بعنوان "دونالد ترمب ليس جيدا".

وقال المذيعان الشهيران في مقالتهما إنهما "لم يصدما ولم يتعرضا للاهانة" بسبب تعليقات ترمب الشخصية ضدهما.

وكتبا "قلقنا حيال سلوكه الجامح اكبر من كونه أمرا شخصيا".

وقالا في مقالتهما "قادة اميركا وحلفاؤها يسألون أنفسهم ما إذا ما كان هذا الرجل اهلا ليكون رئيسا. لدينا شكوكنا، لكننا متأكدان أن الرجل ليس لديه الأهلية العقلية لمواصلة مشاهدة برنامجنا".

وكان ترمب قد كتب الخميس على حسابه على تويتر "سمعت أن برنامج مورنينغ شو ضعيف التقييم وتحدث عني بسوء".

وأضاف "المجنونة ميكا والمعتوه جو أتيا إلى مارا لاغو ثلاث ليال على التوالي وأصرا على الانضمام لي. كانت تنزف بشدة من ضربة في الوجه. وانا قلت لا".

وفي مقاليهما، وصف المذيعان تغريدات ترمب بأنها "سلسلة من الاكاذيب".

وكتب الثنائي "هو يزعم أنه رفض رؤيتنا. هذا أمر مضحك"، مضيفا أنهما ذهبا إلى منتجع ترامب في فلوريدا بدعوة منه وتحدثا بلطف مع عملاق العقارات السابق وزوجته ميلانيا.

وانتقد المذيعان وصف ترمب لوجه المذيعة بريجنسكي.

وقالا "بغض النظر عن هوس ترمب الذي لا ينتهي بالنساء، فان وجه ميكا كان سليما".

وقال سكاربورو وبريجنسكي إنه من "المزعج" ان يستمر ترمب في هجومه المستمر بحق النساء والذي شمل الهجوم على صحافية فوكس نيوز السابقة ميجن كيللي التي قال ترامب عنها إن "الدم يخرج من عينيها ومن اينما كان" بعدما ادارت حوارا بين المرشحين الى الرئاسة.

واشار المذيعان إلى أن كبار موظفي البيت الابيض حذروهما من أن صحيفة "ناشيونال انكوايرر" "تخطط لنشر مقال سلبي عنا إذا لم نناشد الرئيس وقف نشر المقال. لقد تجاهلنا طلبهما البائس".