على نحو غريب في عالم الصحافة، خرجت صحيفة (نيويورك بوست) الأميركية بمقال افتتاحي مختصر من 3 كلمات فقط، خاطبت فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بخصوص نشاطه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وكتبت الصحيفة: "توقف، فقط توقف".

وجاء المقال المختصر، يوم الجمعة، بمثابة انتقاد للرئيس الأميركي بعد هجومه اللاذع على الإعلاميين ميكا بريجينسكي وزميلها جو سكاربورو، اللذين يقدمان برنامج "مورنينغ جو"، في قناة "إم إس إن بي سي"، بعدما انتقدا بحدة عمل إدارته.

يذكر أن صحيفة (نيويورك بوست) تعود ملكيتها لإمبراطورية ميردوخ الإعلامية وهي تحتل ذات المبنى في مقر الامبراطورية مع قناة (فوكس نيوز) في منهاتن في نيويورك.

بلهاء ومجنونة

وكان ترمب وصف بريجينسكي بأنها "بلهاء ومجنونة"، وسكاربورو بأنه مريض نفسيا.&

وقد أثارت مهاجمة ترمب للصحافيين على موقعه في "تويتر"، انتقادات شخصيات سياسية، واصفين تصريحاته بالحادة.

وكان استطلاع رأي أظهر في وقت سابق، أن غالبية الأميركيين، يريدون لو يتوقف ترامب عن استخدام حسابه الشخصي على "تويتر".&

ورأى 71 % من المشاركين في استطلاع لـ(فوكس نيوز) إن تغريدات ترمب على (تويتر) تضر بأجندته السياسية.&

وواجه الرئيس الأميركي انتقادات من أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في مجلس الشيوخ بسبب تغريداته التي قالوا إنها تسيء لكرامة البيت الأبيض.&

اهلية ترمب

يذكر أن مقدمي البرنامج المذيع جو سكاربورو والمذيعة ميكا بريجنسكي، اللذان يقدمان البرنامج الإخباري "مورنينغ جو" على قناة "إم إس إن بي سي" كانا شككا بسلوك ترمب ومدى أهليته ليكون رئيساً.

وكتبا مقالا في صحيفة (نيويورك بوست) تحت عنوان "دونالد ترامب ليس جيداً"، وقال المذيعان الشهيران في مقالتهما أنهما "لم يصدما ولم يتعرضا للإهانة" بسب تعليقات ترمب الشخصية ضدهما. وكتبا "قلقنا حيال سلوكه الجامح أكبر من كونه أمراً شخصياً".

وقال سكاربورو وبريجنسكي في مقالتهما: "قادة أميركا وحلفاؤها يسألون أنفسهم ما إذا ما كان هذا الرجل أهلاً ليكون رئيساً. لدينا شكوكنا، لكننا متأكدان أن الرجل ليس لديه الأهلية العقلية لمواصلة مشاهدة برنامجنا".

تغريدة ترمب

وكان ترمب قد كتب الخميس على حسابه على تويتر "سمعت أن برنامج مورنينغ شو ضعيف التقييم وتحدث عني بسوء". وأضاف "المجنونة ميكا والمعتوه جو أتيا إلى مارا لاغو ثلاث ليال على التوالي وأصرا على الانضمام لي. كانت تنزف بشدة من ضربة في الوجه. وأنا قلت لا".

وفي مقاليهما، وصف المذيعان تغريدات ترمب بأنها "سلسلة من الأكاذيب". وكتب الثنائي "هو يزعم أنه رفض رؤيتنا. هذا أمر مضحك"، مضيفين أنهما ذهبا إلى منتجع ترمب في فلوريدا بدعوة منه وتحدثا بلطف مع عملاق العقارات السابق وزوجته ميلانيا.

هوس ترمب

وانتقد المذيعان وصف ترمب وجه المذيعة بريجنسكي. وقالا "بغض النظر عن هوس ترمب الذي لا ينتهي بالنساء، فإن وجه ميكا كان سليماً".

وقال سكاربورو وبريجنسكي إنه من "المزعج" أن يستمر ترمب في هجومه المستمر بحق النساء والذي شمل الهجوم على صحافية فوكس نيوز السابقة ميجن كيللي التي قال ترمب عنها إن "الدم يخرج من عينيها ومن أينما كان" بعدما أدارت حواراً بين المرشحين إلى الرئاسة.

وأشار المذيعان إلى أن كبار موظفي البيت الأبيض حذروهما من أن صحيفة "ناشيونال إنكوايرر" "تخطط لنشر مقال سلبي عنا إذا لم نناشد الرئيس وقف نشر المقال. لقد تجاهلنا طلبهما البائس".