برلين: أعلنت إدارة مطار برلين الدولي الجديد الذي ما زال قيد الانشاء، أن أبوابه الآلية لم تعد تسبب تأخيرات في تنفيذ المشروع. 

وقال مدير المطار انغلبرت لوتكه دالدروب لأعضاء برلمان ولاية برلين، إن 51 في المئة من ابواب المطار المصممة للحماية ضد الحريق تعمل على أكمل وجه الآن. 

ويهدف مشروع مطار برلين براندنبورغ الى بناء مركز حديث للنقل الجوي في العاصمة الالمانية بدلاً من مطار شونفيلد ومطار تيغيل القديمين، ولكن المشروع اصطدم بسلسلة من الاخفاقات التصميمية. 

وكان من المقرر افتتاح مطار برلين الجديد في عام 2011 ولكن بعد ست سنوات على الموعد ما زال العمال وحدهم في مبنى المطار. وأكدت سلطات المطار في مطلع العام انه على الأرجح لن يُفتتح في عام 2017. 

واظهرت المشاكل التي اكتُشفت في الأبواب الآلية ومرشات الماء الآلية لمكافحة الحرائق، أن المشروع اخفق مرة أخرى في استيفاء معايير السلامة ضد الحرائق. 

وأكد مدير المطار لوتكه دالدروب أن التعديلات التي تقرر اجراؤها على مرشات الماء ستُنجز في بداية 2018، حسب اكثر التقديرات تفاؤلاً. ولكنه امتنع عن تحديد موعد افتتاح المطار لاقلاع الطائرات وهبوطها فيه. وقال انه لن يطلق تصريحات بشأن المواعيد المتعلقة بانجاز اعمال البناء إلا حين يكون الوقت مناسباً. 

ومن المتوقع ان تدفع حكومة ولاية برلين وبراندنبورغ ملايين اليوروهات للتعويض على شركات الطيران، التي أعدت خططها ونشاطاتها الجوية على اساس افتتاح المطار في عام 2011. وكان العمل لبناء المطار بدأ قبل 11 عاماً.

واشار مخطط عمل في مشروع المطار سابقاً الى انه لن يُفتتح ابداً بسبب تعقيدات في اعادة بناء منظومات السلامة فيه.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن موقع "لوكال". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thelocal.de/20170630/after-11-years-of-building-half-of-all-doors-now-work-berlin-airport-announces