إيلاف من لندن: اندلع حريق كبير في مجموعة من الشقق السكنية في منطقة شرق لندن، وقال شهود عيان إن النيران اشتعلت على ما يبدو من الواح الطاقة الشمسية فى المبنى، ويأتي الحادث في أعقاب حريق برج غرينفيل السكني اللندني، الذي تسبب في مقتل 80 شخصًا الشهر الماضي.

وذكر تقرير لصحيفة (ديلي ميل) اللندنية، اليوم الأحد، أن الحريق إندلع في مجمع سكني حديث البناء كانت الشقق فيه معدة للبيع بقيمة مليون جنيه استرليني لكل واحدة منها.

واجتاحت النيران سقف مجمع (وورف بو)، الأمر الذي أدى إلى انهيار جزئي في المبنى الواقع ما بين منطقتي بيثنال غرين و ميل إند في شرق لندن.

وقال التقرير إن حشودًا من المارة تجمعوا لمشاهدة 80 من رجال الاطفاء الذين بدأوا مهماتهم الشاقة في إطفاء جحيم النيران، التي التهمت المبنى المكون من خمسة طوابق و19 شقة، حيث شوهدت أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد فى الهواء.

ويشار إلى أن حريقاً كان اندلع في تلك المنطقة (بيثنال غرين في شرق لندن)، يوم 24 يونيو الماضي، حين حاصرت النيران شقة في الطابق الثالث من مبنى منخفض الارتفاع، مما أسفر عن إصابة شخص واحد نقل الى المستشفى.

وحينها، قالت فرقة إطفاء لندن في بيان إن "رجال مكافحة الإطفاء من بيثنال غرين ومحطات الإطفاء المحيطة بها وصلوا إلى موقع الحادث... سبب الحريق غير معروف حتى الآن".

وأضافت: "الحريق التهم شقة بالكامل في الطابق الثالث وسطح المبنى. نقلت فرق إسعاف لندن رجلاً إلى المستشفى".