نصر المجالي: أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأميركي، الأحد، أن على قطر أن تلتزم بتعهداتها السابقة وبالمطالب التي قدمتها الدول المقاطعة لها.

واعتبر الشيخ خالد بن أحمد، في الحديث الهاتفي مع ريكس تيلرسون، أن التزام قطر بالمطلوب منها سيصب في تحقيق ما يسعى إليه الجميع من استقرار لدول وشعوب المنطقة، والقضاء على الإرهاب ومن يدعمه ويموله، والمضي قدماً في عملية التنمية والتقدم.

وتبادل الوزيران البحريني والأميركي، وجهات النظر كما تباحثا حول قطع العلاقات مع دولة قطر، والسبل الكفيلة بالتوصل إلى نتيجة تضمن الأمن والسلام في المنطقة.

وقالت وكالة أنباء البحرين إنه تم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة للتوصل إلى نتيجة تضمن الأمن والسلام في المنطقة، حيث شدد خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على أهمية التزام دولة قطر بتعهداتها السابقة وبالمطالب التي قدمتها الدول المقاطعة لها، وذلك لتحقيق ما يصبو إليه الجميع من استقرار لدول وشعوب المنطقة ، والقضاء على الإرهاب ومن يدعمه ويموله، والمضي قدماً في عملية التنمية والتقدم.

وقطعت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بسبب تمادي الدوحة في دعم الإرهاب والتقارب مع إيران وتقويض الأمن العربي.

وقدمت الدول المقاطعة، قائمة من المطالب للدوحة تشترط تراجع قطر عن سياستها الداعمة للإرهاب قبل تطبيع العلاقات معها في البيت الخليجي.