أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة.
 
إيلاف من الرياض: تلقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي اتصالاً هاتفياً من رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، هنأته باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي الغهد السعودي ورئيسة وزراء بريطانيا أكدا خلال الاتصال على قوة العلاقات الثنائية بين الدولتين وعلى ضرورة زيادة التعاون بينهما في ضوء رؤية المملكة 2030 وعلى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
 
وأكد الجانبان على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة، حيث أكدت رئيسة وزراء بريطانيا على ضرورة أن تلتزم دولة قطر بذلك بكل وضوح، وأن على قطر أن تتعاون مع دول الخليج في ذلك.
 
كما رحبت رئيسة وزراء بريطانيا بموافقة الدول المقاطعة على تمديد المهلة المقدمة لقطر للاستجابة للمطالب المقدمة لها.
 
الرد القطري
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت في وقت لاحق في بيان مشترك موافقتها على طلب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمد المهلة القطرية 48 ساعة أخرى، مؤكدة أنها ستدرس رد الحكومة القطرية و"تقيّم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة".
 
وقد تسلم أمير الكويت الاثنين، الرد القطري الرسمي على قائمة المطالب الـ13 من الدول المقاطعة، والتي تتضمن وقف دعم الجماعات الارهابية وإغلاق قناة الجزيرة، وخفض مستوى العلاقات مع إيران، وكذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية فى قطر وتسليم الدوحة جميع المصنفين بأنهم إرهابيون ممن يوجدون على أراضيها، ولم يكشف النقاب الى اللحظة عن تفاصيل الرد.
 
وتتوسط الكويت وأميرها شخصياً جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية الراهنة التي اندلعت على خلفية إعلان الدول الأربع، صباح يوم 5 يونيو الماضي، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.