نصر المجالي: أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس حكومة البحرين أهمية التفاهم والجهد الجماعي والتنسيق المشترك في تعزيز السلام والاستقرار والحيلولة دون التدخلات في الشؤون الداخلية بهدف زعزعة أمن الدول واستقرارها. 

واستقبل رئيس الحكومة البحرينية في قصر القضيبية، اليوم الثلاثاء، الفريق توماس بيكيت كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط في المملكة المتحدة، مؤكدا "أن من عانى من الارهاب لن يظل مكتوف الأيدي وهو يرى أمن بلده مستهدفا وسلامة شعبه محورا لمخططات من لا يريد الخير لهذه المنطقة".

وأكد الأمير خليفة أهمية التعاون الدولي لوقف بعض السياسات التي تستهدف التدخل في شؤون دول المنطقة من أجل زعزعة أمنها واستقرارها ، منوها في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به المملكة المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة ومكافحة الإرهاب. 

واستعرض رئيس الوزراء البحريني مع الجنرال البريطاني تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الاقليمية والدولية، مؤكدا عمق العلاقات البحرينية - البريطانية الاستراتيجية المبنية على أساس تاريخي يربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة ويثري التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات وفي مقدمها العسكرية والدفاعية.

 

قائد قوة دفاع البحرين خلال استقباله اللواء الشهري 

 

قوات درع الجزيرة

إلى ذلك، أعلن القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن قوات درع الجزيرة المشتركة سد قوي منيع في وجه كافة التحديات، مؤكدا أنها توفر سبل الأمن والأمان والاستقرار للخليج.
وتأتي تصريحات قائد القوات المسلحة البحرينية قبل ساعات من انتهاء المهلة التي منحتها الدول المقاطعة لقطر للاستجابة لمطالبها.

واستقبل المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مكتبه بالقيادة العامة صباح الثلاثاء اللواء الركن حسن بن حمزه الشهري قائد قوات درع الجزيرة المشتركة، بحضور الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان وغيره من المسؤولين العسكريين، كما استقبل قائد الحرس الملكي العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وخلال لقائه قائد قوات درع الجزيرة المشتركة أشاد المشير خليفة بن أحمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي تبذلها قوات درع الجزيرة في ترسيخ وحدة الهدف والمصير وهي ترجمة صادقة للخصائص الواحدة والأهداف المشتركة لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الماضي والحاضر والمستقبل.

وفي لقائه مع قائد الحرس الملكي، أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين بالجهود الطيبة للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعمله الدؤوب في كل ما من شأنه تحقيق المزيد من التطور والتقدم الإداري والقتالي في الحرس الملكي.