لندن: بعد أعلى مبنى في العالم وأجمل جزر اصطناعية وأول فندق في العالم يضم غابة مطرية، أضافت دبي إلى أرقامها القياسية في مجال البناء والاعمار أكبر مدينة ملاهٍ مغطاة في العالم بلغت كلفة إنشائها مليار دولار. 

وكان الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي افتتح مدينة "آي أم جي عالم من المغامرات" في 31 أغسطس 2016. 

وتبلغ مساحة مدينة الملاهي الجديدة 1.5 مليون قدم مربع من الأرض المغطاة أو ما يعادل مساحة 28 ساحة لكرة القدم الاميركية. 

ويأتي بناء مدينة الملاهي في اطار مشروع الامارة لتحويل دبي إلى عاصمة ترفيهية بفنادق فاخرة واسواق راقية تتزايد أعدادها في حركة اعمار استثنائية. 

ويمكن ان تستضيف مدينة الملاهي العملاقة 30 الف زائر في اليوم وتضم 12 سينما بشاشات آيماكس ذات الدقة العالية. 

ومن المتوقع ان تزداد ايرادات الامارات من مدن الملاهي بنسبة 78 في المئة إلى 837 مليون دولار في عام 2019 وستكون المدينة الجديدة من أكبر المراكز الترفيهية في المنطقة.

واستعرضت مجلة "بيزنس انسايدر" الاميركية مواصفات المدينة في تقرير مصور قائلة انها تنقسم إلى اربع مناطق منها على سبيل المثال منطقة "كارتون نتورك"، التي تضم سينما خماسية الأبعاد تتسع لنحو 1200 زائر في الساعة.

 

 

وهناك 22 لعبة ركوب وتسليات أخرى في حديقة "آي أم جي عالم من المغامرات"، بينها افعوانية تأخذ الراكب في جولة حول المدينة المغطاة قبل ان تسرع عبر الصحراء المحيطة. وتوجد الافعوانية في منطقة "ذي لوست فالي" (الوادي المفقود). 

وتصل سرعة الافعوانية إلى 100 كلم في 2.5 ثانية منطلقة براكبيها عبر غابات ما قبل التاريخ في منطقة "الوادي المفقود" مخترقة صحراء دبي قبل ان تعود بهم إلى الحديقة المغطاة. 

ومن التسليات التي تلاقي اقبالاً واسعاً "الفندق المسكون" المليء بالمتاهات في منطقة "آي أم جي بوليفارد" التي تغطي مساحتها 200 الف قدم مربع. 

وهناك ايضاً 25 متجراً و28 مطعماً. وتقيم مدينة الملاهي "الكارنفال الصيفي" هذا العام الذي يَعد بألعاب ركوب لأصحاب القلوب القوية فقط وتسليات مثيرة وفعاليات ترفيهية متنوعة. 

ومن سمات مدينة الملاهي أنها مكيفة تسهم في استدراج الزوار في صيف دبي الحار. 

 

 

واشار تقرير مجلة بيزنس انسادير" إلى أن حديقة "آي أم جي عالم من المغامرات" واحدة من عدة مدن مماثلة للألعاب والملاهي تجذب الزوار المحليين والسياح إلى الامارات، ومنها "عالم فيراري" في أبو ظبي الذي يضم أسرع افعوانية في العالم و"متنزهات ومنتجعات دبي" التي ستضم حدائق "ليوغولاند" و"الأعلام الستة" للألعاب المائية حين يُفتتح المجمع في اكتوبر هذا العام. 

وتأمل دبي بأن يزيد عدد السياح الذين يزورونها سنوياً إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020 حين تقيم معرض "اكسبو دبي الدولي". وكانت دبي استقبلت 14 مليون زائر في عام 2015. 

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيزنس انسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://uk.businessinsider.com/inside-the-worlds-largest-indoor-theme-park-in-dubai-2017-7/#dubai-hopes-to-attract-20-million-tourists-annually-by-2020-when-the-world-expo-will-visit-the-city-in-2015-14-million-people-visited-the-city-14