نصر المجالي: فاجأ ولي عهد مملكة البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بزيارة غير مرتب لها مسبقا، في غرفته في كلية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا.

وقال الأمير الحسين بن عبد الله عبر حسابه على "انستغرام": "زيارة مفاجئة من أخي سمو الامير سلمان بن حمد ولي عهد البحرين الى غرفتي في ساندهيرست"، وأرفق صورة له مع ولي عهد البحرين.

والأمير الهاشمي الذي يحمل رتبة (ملازم أول) في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في الأساس، كان أنهى دراسته في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في مايو 2016، والتحق بكلية ساندهيرست الملكية البريطانية العريقة في مارس 2017.

 

صورة نشرها الحسين بن عبدالله الثاني على انستغرام

 

يذكر أن الأمير سلمان بن حمد كان عيّن في 22 مارس 1999 قائداً عاماً لقوة دفاع البحرين برتبة فريق أول، وهو كان تلقى تعليمه في مدارس البحرين. وفي عام 1992 حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة، وفي عام 1994 حصل على شهادة الماجستير في فلسفة التاريخ من جامعة كامبريدج البريطانية.

يذكر أن عددا من أمراء وملوك الأسرتين الملكيتين في الأردن والبحرين وكذلك الأسر الملكية العربية والعالمية هم من خريجي كلية ساندهيرست الملكية العسكرية البريطانية التي كان تم تأسيسها العام 1802 وهي تعتبر مركز تدريب أساسي لضباط الجيش البريطاني، ومدة الدراسة في ساندهيرست 44 أسبوعا.