نيويورك: خرج قطار عن سكته عند دخوله الى محطة "بن ستيشن" في نيويورك دون وقوع اصابات، في حادث قالت الشركة المشغلة انه "بسيط".

وخرج القطار عن سكته بعيد الساعة 21,00 (01,00 ت غ) وتشغله شركة "نيوجيرسي ترانزيت" التي تربط عدة مدن من ولاية نيوجيرسي بولاية نيويورك العاصمة المالية للبلاد.

ولم يتمكن مراسل لوكالة فرانس برس كان على الرصيف من رؤية القطار العالق على ما يبدو داخل أحد الانفاق. وصاح رجل اطفاء لبضعة صحافيين في المكان "كل شيء على ما يرام"، دون إعطاء تفاصيل.

وعلقت شركة "نيوجيرسي ترانزيت" كل قطاراتها من والى محطة "بن ستيشن" دون ان تحدد ما اذا كانت ستعاود خدماتها لساعة الذروة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.

وأضافت انها تعمل مع شركة السكك الحديد للخطوط الكبرى "امتراك" التي تشغل قطارات ايضا انطلاقا من "بن ستيشن" من أجل "تحديد اسباب خروج القطار عن السكة بينما يسير ببطء".

وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز" ان القطار كان على متن نحو مئة راكب لكن مقصورة واحدة خرجت عن السكة.

ويأتي الحادث الجديد في وسائل نقل السكك الحديد في منطقة نيويورك بعد سلسلة حوادث مشابهة في الاشهر الاخيرة، بينما من المقرر ان تبدأ أعمال ترميم كبرى في 10 تموز/يوليو لخطوط تابعة لمحطة "بن ستيشن" مما سيؤثر على حركة القطارات والتنقلات من والى الضواحي.

يعود الحادث الاخير لخروج قطار عن السكة في نيويورك الى 27 حزيران/يونيو، عندما خرجت مقصورتان من قطار انفاق عند اقترابه من محطة في هارلم مما أوقع نحو ثلاثين جريحا اصابتهم طفيفة واثار الذعر بين الركاب.