بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، تطورات الأزمة الخليجية، مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي جدد دعوته الأطراف كافة إلى الالتفاف وراء جهود الوساطة الكويتية، والعمل تجاه تخفيف التوترات، والحفاظ على وحدة الخليج لأجل استقرار المنطقة.

إيلاف: بحث الشيخ تميم خلال لقائه أمس السبت مع وزير الخارجية البريطاني آخر التطورات المتعلقة بالأزمة الخليجية "وتداعياتها على الاستقرار الإقليمي والدولي"، فيما نقلت وكالة الأنباء القطرية عن جونسون تأكيده "دعم المملكة المتحدة لوساطة دولة الكويت، التي يقود مساعيها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الأزمة ورأب الصدع".

كما بحث الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري مع جونسون العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها. وأطلع الوزير القطري، نظيره البريطاني على مستجدات الأزمة الراهنة. 

وكان جونسون وصل إلى الدوحة آتيًا من الكويت، ضمن جولة خليجية بدأها يوم الجمعة في السعودية، في محاولة بريطانية لرأب الصدع الخليجي. والتقى يوم أمس السبت مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ونائب رئيس الوزراء. 

كما اجتمع في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي. وفي الكويت، تحادث جونسون مع الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ محمد عبد الله الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.