إيلاف من القاهرة: قامت ميلانيا وايفانكا ترمب زوجة وابنة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بنشاط ملحوظ خلال مشاركتهما في فعاليات قمة العشرين المقامة حالياً بمدينة هامبورغ الألمانية.

فقد التقت ميلانيا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال حفل عشاء رسمي أقيم على هامش أعمال القمة. كما تم ايفاد ايفانكا، بعد أشهر قليلة من تعيينها كمستشارة رسمية لترمب إلى هامبورغ لكي تمثل والدها في اجتماع لزعماء القمة. 

وقد جلست ايفانكا، البالغة من العمر 36 عاماً، صباح يوم أمس، على الكرسي المحجوز للرئيس ترمب خلال جلسة العمل الثالثة لزعماء قمة العشرين، في حين حضر ترمب مجموعة من الاجتماعات المنفصلة التي انعقدت على هامش أعمال القمة.

ونوهت صحيفة "التلغراف" البريطانية إلى أن زعماء قمة العشرين يوفدون في الغالب مندوبين لحضور جلسات العمل، في حين يجرون هم اجتماعات ثنائية مع باقي القادة، لكن يُعتَقَد أن تلك هي المرة الأولى التي تقوم فيها ابنة أحد القادة بمثل هذا الدور. 

كما تم استدعاء ميلانيا من جانب الوفد الأميركي بعدما تبين أنها أُرسِلَت لحضور الاجتماع المطول الذي اقتصر على ترمب وبوتين في محاولة منها لإنهاء حديثهما، حيث استمر ذلك الاجتماع لمدة ساعتين و16 دقيقة، وقد كشف ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأميركي، عن أن مساعدي الرئيس شعروا باستياء بسبب جلوس ترمب كل هذه المدة مع بوتين، خاصة وأن المدة المقررة لأي اجتماع ثنائي هي 30 دقيقة.

ونقلت التلغراف عن تيلرسون قوله: "وقد طلب المساعدون من السيدة الأولى أن تدخل الاجتماع لتنهي الحديث، لكنها لم تفلح في ذلك، واضطررنا للانتظار ساعة أخرى".

وفي حفل العشاء الذي أعقب ذلك الاجتماع، جلس ترمب إلى جانب بوتين، وبدا أن هناك تفاهماً بينهما، حيث ارتسمت الابتسامة على وجهيهما خلال تحدثهما إلى بعضهما البعض. 

كما جلس ترمب إلى جوار سيدة الأرجنتين الأولى، جوليانا عواضة، التي اختارتها مجلة "هالو!" الشهيرة خلال العام الماضي باعتبارها السيدة الأكثر أناقة في العالم.

وحرص ترمب على الجلوس خلال حفل موسيقي أقيم قبل بدء حفل العشاء، إلى جوار الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، وزوجته بريغيت. 

هذا ويواجه ترمب موجة انتقادات في الولايات المتحدة لمنحه أفراد أسرته صلاحيات وسلطات كبرى في إدارته، حيث عيَّن جاريد كوشنر، زوج ايفانكا، المتواجد أيضاً في قمة العشرين، كواحد من أبرز مستشاريه بعد توليه الحكم في يناير الماضي، كما قام بترقية ابنته لشغل منصبها الرسمي الحالي في شهر مارس الماضي.

أعدّت "إيلاف" المادة بتصرّف نقلاً عن صحيفة "التلغراف" البريطانية:

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/07/08/dinner-putin-presidents-stand-melania-ivanka-trump-saved-day/