واشنطن: يجري وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الاحد محادثات مع القادة الاتراك في اسطنبول في محاولة لتسوية سلسلة الخلافات حول قضايا من بينها الازمة السورية والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي. 

وعقب وصوله من اوكرانيا التقى تيلرسون في اسطنبول نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو، ومن المقرر ان يجري لاحقا محادثات مع الرئيس رجب طيب اردوغان، بحسب ما ذكر مسؤولون من الطرفين.

ومن المقرر ان يلقي تيلرسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة اكسون موبيل العملاقة، كلمة في حفل افتتاح مؤتمر النفط العالمي الذي يعقد في اسطنبول. 

وشهدت العلاقات بين واشنطن وانقرة ادنى مستوياتها في الاشهر الاخيرة من رئاسة باراك اوباما، إلا أن انقرة كانت تأمل في فتح صفحة جديدة مع الرئيس الحالي دونالد ترمب. 

ولكن انقرة تشعر بالغضب من مواصلة ترمب وحتى توسيعه لسياسة اوباما في دعم وحدات حماية الشعب الكردية بوصفها القوى الرئيسية التي تقاتل على الارض في سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية. 

وتعتبر انقرة وحدات حماية الشعب الكردية جماعة ارهابية والفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا داخل تركيا منذ 1984. 

كما تسعى انقرة لتسليمها فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه بأنه الرأس المدبر للمحاولة الانقلابية في 15 يوليو.