GMT 14:25 2017 الثلائاء 11 يوليو GMT 14:30 2017 الثلائاء 11 يوليو  :آخر تحديث

إسرائيل تعتقل سبعة يشتبه بتورطهم في فساد صفقة غواصات المانية

أ. ف. ب.

القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية الثلاثاء انها اعتقلت سبعة اشخاص خلال يومين يشتبه بتورطهم في الفساد بصفقة شراء غواصات "دولفين" الالمانية، قد يكون احدهم مقربا من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري "قبضت الشرطة الثلاثاء على احد المشتبه بهم ويجرى استجوابه وذلك استمرارا للتحقيقات الجارية في ملف مشتريات امنية (الغواصات) فيما يتعلق برشى وتبييض اموال واحتيال وتجاوزات ضريبية".

اضافت ان "الشرطة اوقفت امس الاثنين 6 اشخاص يشتبه بهم للتحقيق في ملف هذه القضية (الغواصات)". وتاتي الاعتقالات ضمن التحقيق حول شراء اسرائيل غواصات من طراز "دولفين" من مجموعة "تايسنكروب" الالمانية.

وأطلقت الشرطة سراح ثلاثة من المعتقلين وفرضت عليهم الاقامة الجبرية بينما اعادت توقيف ثلاثة آخرين لاستكمال التحقيق معهم، بحسب المصدر.

ونشرت الشرطة اسماء ثلاثة من المعتقلين وهم افرييل بار يوسف، النائب السابق لرئيس مجلس الامن القومي وميكي غانور ممثل شركة "تايسنكروب" ورونين شيمر، وهو محام يعمل لدى غانور.

وافادت تقارير اعلامية اسرائيلية ان "هناك تضاربا في المصالح يتعلق بدور المحامي ديفيد شمرون، محامي عائلة نتانياهو وأحد أقاربه، وهو يمثل ايضا شركة "تايسنكروب" في إسرائيل.

وكانت وزارة العدل اعلنت في فبراير الماضي فتح تحقيق حول وقائع فساد مفترضة في عملية شراء الغواصات يشتبه بضلوع مقربين من نتانياهو فيها. لكن الوزارة اوضحت ان نتانياهو لا يعتبر مشتبها به في هذه القضية.

ولم تكشف الوزارة عن تفاصيل تتعلق بالاشخاص المستهدفين، لكن وسائل اعلام ذكرت ان شمرون هو المحامي الشخصي لرئيس الوزراء. وقد اكد نتانياهو عدم معرفته باي علاقة لمحاميه بهذه العملية.

ويخضع رئيس الوزراء منذ اواخر 2016 لتحقيق يتعلق بالاشتباه بتلقيه مع اسرته هدايا ثمينة من رجال اعمال، كما ان تحقيقا اخر يجري حول محاولته التفاوض مع المسؤول في ابرز صحيفة محلية من اجل تغطية صحافية اكثر تأييدا له. الا ان نتانياهو ينفي هذه الاتهامات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار