GMT 0:08 2017 الأربعاء 12 يوليو GMT 20:00 2017 الأربعاء 12 يوليو  :آخر تحديث

جهاز صغير يحمي السيارات من السرقة!

أشرف أبو جلالة

واشنطن: بعيداً عن نظم "جي بي إس" باهظة الثمن التي عادةً ما يتم الاستعانة بها لتتبع السيارات وتحديد أماكنها في حال تعرضت للسرقة، كشفت شركة يوجد مقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية عن جهاز صغير يمكنه تتبع السيارات بتكلفة أقل وبشكل أسهل.

وذكر موقع "دايلي لايف تك" المهتم بأخبار التكنولوجيا أن الجهاز يعرف باسم TrackR، وهو جهاز متطور في مجال التتبع، وهو بنفس حجم عملة الربع دولار المعدنية، ويتوقع له أن يساهم في تغيير الطريقة التي نتتبع بها ممتلكاتنا المهمة.

ويتسم الجهاز بسهولة استخدامه، حيث يقوم الأشخاص بتنزيل تطبيق الجهاز المجاني على هواتفهم الذكية، ومن ثم يَصِلُون التطبيق بالجهاز لمراقبة وتتبع الأشياء المطلوب تتبعها، ولا تستغرق العملية الكاملة لتثبيت التطبيق أكثر من دقيقتين.

ولعل أروع ما يميز ذلك الجهاز أيضاً بعيداً عن رخص ثمنه (29 دولاراً) هو سهولة وضعه أسفل فرش أرضية السيارة أو داخل صندوق السيارة، أي أنه يمكن إخفائه بأي مكان بحيث لا يسهل على اللص، في حالة تعرض السيارة للسرقة، أن يعثر عليه.

وفي حال نسي صاحب السيارة المكان الذي أركن به، يمكنه فتح هاتفه الذكي وفتح تطبيق TrackR، وبمجرد أن يضغط على أيقونة "الشيء المفقود" على الشاشة، يخبره التطبيق بالإحداثيات الدقيقة لآخر موقع معروف لديه بالنسبة للسيارة.

هذا ولا يقتصر استخدام الجهاز على تتبع السيارة، بل إن له استخدامات أخرى عديدة، فيمكن توصيله على سبيل المثال بطوق الحيوانات الأليف، المفاتيح، المحفظة وغير ذلك من الأشياء ضرورية.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن موقع "دايلي لايف تك"، الرابط الأصلي أدناه:

http://blog.dailylifetech.com/trackr/m/entry/tiny-device-allows-you-to-track-your-car-using-your-smartphone-1113?engsec=60&utm_content_id=1987104



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار