GMT 11:35 2017 الأربعاء 12 يوليو GMT 11:42 2017 الأربعاء 12 يوليو  :آخر تحديث
اجرى في صوفيا مباحثات مع القيادة البلغارية 

ازولاي: سياسة محمد السادس حجر زاوية لاتفاق تتطلع إليه أوروبا وافريقيا

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: قال أندري أزولاي، مستشار العاهل المغربي الملك محمد السادس، في اختتام الجامعة الصيفية للمدرسة البلغارية للعلوم السياسية بصوفيا، إن السياسة التي ينهجها الملك محمد السادس بإفريقيا، باعتبارها سياسة رائدة ومتجذرة في شرعية تاريخ مشترك ومتقاسم، قد تشكل، مستقبلا، حجر الزاوية ل"الاتفاق الجديد" الذي تتطلع إليه القارتان الأوروبية والإافريقية.

وبعد أن هنأ بلغاريا على رئاستها المقبلة للاتحاد الأوروبي، اعتبارا من اول يناير 2018، أشاد ازولاي بقيام المدرسة البلغارية للعلوم السياسية بجمع، كل سنة، منتخبين وأصحاب القرار أورو-متوسطيين، الذين يلتقون في بلغاريا، لمناقشة تطور وتعميق الشراكة الاورو-متوسطية التي تتطور باستمرار.

واستقبل أزولاي، مرفوقا بسفيرة المغرب ببلغاريا، زكية الميداوي، الاثنين، من طرف رئيس الجمهورية، رومن راديف، وكذا من طرف نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية، إيكاترين زاهارييفا.

كما تباحث أزولاي مع الملك سيمون ملك بلغاريا السابق، الذي سبق له أن شغل منصب الوزير الأول بين 2001 و2005، وكذا مع نائبة رئيس الجمهورية، السيدة اليانا ايوتوفا التي ترأس إلى جانبها حفل تسليم الشهادات لخريجي نسخة 2017 للجامعة الصيفية، التي ضمت هذه السنة ستة طلبة مغاربة، وكذا ممثلين لتونس ومصر والأردن.

وقبل مغادرته لصوفيا، حل أزولاي ضيفا على الصحفي البلغاري الشهير بويكو فاسيليف في برنامجه "بانوراما"، الذي يحظى بمتابعة واسعة على التلفزيون البلغاري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار