GMT 16:10 2017 الأربعاء 12 يوليو GMT 19:30 2017 الأربعاء 12 يوليو  :آخر تحديث
وزير الخارجية الأميركي يزور الدوحة غدًا

وزراء خارجية الدول الأربع يلتقون تيلرسون في جدة

إيلاف- متابعة

التقى وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر، الأربعاء، مع وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد المبارك الصباح في جدة.

إيلاف - متابعة: اجتمع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، في جدة الأربعاء، مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون.

كما حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد المبارك الصباح.

وتم خلال الاجتماع التشاور وتبادل وجهات النظر والتنسيق حيال آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بقطع العلاقات مع دولة قطر، والسبل الكفيلة بالقضاء على الإرهاب وكل من يدعمه ويموله.

وقد أعرب وزراء الخارجية عن تقديرهم للمساعي المخلصة والجهود الدؤوبة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من أجل أمن واستقرار المنطقة.

كما أكد الوزراء ضرورة استمرار التنسيق المشترك إزاء قضايا المنطقة وفي صدارتها الحرب ضد الإرهاب التي باتت ضرورة تستوجب بذل كل الجهود الممكنة للقضاء على هذه الظاهرة، التي تتفاقم مخاطرها وتتنوع أشكالها وصورها ما يفرض مواصلة العمل من أجل القضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

ويزور تيلرسون الدوحة غداً الخميس ويلتقي أمير قطر.

وأصدرت السعودية، ومصر والإمارات والبحرين بياناً مشتركاً، الثلاثاء، أكدت فيه أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين واشنطن والدوحة جاءت نتيجة مطالب الدول الأربع المستمرة، إلا أن الدول المقاطعة للدوحة اعتبرت أن توقيع هذه المذكرة "خطوة غير كافية وسنراقبها".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار