GMT 4:31 2017 الخميس 13 يوليو GMT 9:09 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
غادر السعودية إلى الكويت ومنها إلى قطر

تيلرسون ينهي محادثاته بجدة دون مؤشر على حل

إيلاف- متابعة

إيلاف: أنهى وزير الخارجية الأميركي تيلرسون محادثات في جدة مع وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر في محاولة لإنهاء الأزمة المستمرة منذ نحو شهر معها. بيد أن تيلرسون لم يدلِ بأي تصريح وغادر السعودية إلى الكويت ومنها إلى قطر.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيسافر إلى قطر اليوم الخميس لمقابلة مسؤولين قطريين كبار. وقال آر سي هاموند المتحدث باسم الوزارة إن تيلرسون سيطلع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على نتائج محادثاته في جدة.

وأنهى تيلرسون الأربعاء محادثات في جدة مع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين في محاولة لإنهاء الأزمة المستمرة منذ نحو شهر مع قطر، لكن دون حديث عن انفراجة. كما أن تيلرسون لم يدلِ بأي تصريح بشأن محادثاته في مدينة جدة السعودية.

وبدأ تيلرسون زيارته للسعودية بعقد اجتماع مع الملك سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير. كما التقى مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وبعد هذه الاجتماعات المكثفة في السعودية، غادر تيلرسون إلى الكويت، التي تتوسط لحل النزاع بين قطر والدول العربية الأربع المقاطعة لها. وكانت الدول الأربع قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر. كما انتقدت هذه الدول اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب بين واشنطن والدوحة معتبرة إياها غير كافية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار