GMT 10:46 2017 الخميس 13 يوليو GMT 11:11 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث

روسيا.. السجن لخمسة مدانين بقتل زعيم المعارضة نيمتسوف

أ. ف. ب.

موسكو: اصدرت محكمة روسية الخميس احكاما بالسجن تتراوح ما بين 11 و20 عاما على خمسة رجال شيشان بعد ادانتهم بتنظيم وتنفيذ جريمة قتل مأجورة أودت بحياة زعيم المعارضة بوريس نيمتسوف.

وحكم على زاور داداييف الذي نفذ الجريمة، بالسجن لمدة 20 عاما، بينما حكم على المتهمين الاربعة الاخرين بالسجن لفترات من بين 11 إلى 19 عاماً، بحسب ما قال القاضي يوري زهيتنكوف في المحكمة في موسكو بعد محاكمة طويلة.

وكان ممثل النيابة طالب باحكام اطول لجميع المتهمين من بينها السجن المؤبد لدادييف الذي كان قائدا سابقا في الجيش في الشيشان.

وقررت لجنة المحلفين في حزيران/يونيو ادانة جميع المتهمين بقتل المعارض بعد محاكمة ماراتونية قال انصار نيمتسوف أنها لم تكشف عن مدبري الجريمة.

وقتل نيمتسوف، النائب السابق لرئيس الوزراء والناقد الشرس للرئيس فلاديمير بوتين، على بعد امتار فقط من الكرملين بينما كان متوجها الى منزله بصحبة صديقته عشية 27 شباط/فبراير 2015.

واعتبرت الجريمة التي وقعت في وسط موسكو ابرز اغتيال سياسي في روسيا منذ تولي بوتين السلطة قبل نحو 17 عاماً.

وتقول عائلة نيمتسوف ان اشخاصا مقربين من الزعيم الشيشاني رمضان قديروف مرتبطون بالجريمة، لم يخضعوا للتحقيق.

وجميع المدانين من الشيشان. وقالت المحكمة انهم نفذوا الجريمة مقابل مبلغ 250 ألف دولار (220 ألف يورو)، إلا أنهم نفوا ذلك، وتراجع عدد منهم عن اعترافاتهم الاولية التي قالوا أنها اخذت منهم تحت التعذيب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار