GMT 14:35 2017 الخميس 13 يوليو GMT 14:39 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث

أوباما يشارك باجتماع للحزب الديموقراطي للمرة الأولى منذ انتهاء ولايته

أ. ف. ب.

واشنطن: يشارك الرئيس الاميركي السابق باراك أوباما الخميس في اجتماع يهدف الى جمع الاموال لصالح الحزب الديموقراطي للمرة الاولى منذ انتهاء ولايته، لكن طابعا خاصا يغلب على اللقاء.

وسيتحدث أوباما خلال لقاء تنظمه لجنة ديموقراطية جديدة يترأسها اريك هولدر، وزير العدل خلال ولايته.

وتسعى اللجنة الى تمويل الحملات الانتخابية في الولايات الاميركية بهدف التكيف مع اعادة توزيع الدوائر في انتخابات الكونغرس والتي ستحصل بعد العام 2020.

وفي الولايات المتحدة، يتم كل عشرة اعوام اعادة توزيع الدوائر ال435 في انتخابات مجلس النواب، والموعد المقبل لهذا الاستحقاق هو 2020.

وتتولى هذه المهمة الجمعيات المحلية بمعزل عن الكونغرس الفدرالي. ويهيمن الجمهوريون اليوم على هذه الجمعيات في 32 ولاية من اصل خمسين.

وقال كيفن لويس المتحدث باسم الرئيس السابق في بيان صحافي ان "الرئيس أوباما يعطي الأولوية لإرساء المساواة مجددا في ديموقراطيتنا عبر الدفاع عن بطاقات انتخابية اكثر انصافا وشمولية".

وللجمهوريين الغالبية في مجلس النواب منذ انتخابات 2010.

ومنذ مغادرته البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير الفائت، وبعد عطلة استمرت ثلاثة أشهر، شارك أوباما (55 عاما) في مؤتمر في ابريل في شيكاغو حيث تحدث عن مؤسسته التي محورها الشباب. لكنه تفادى التعليق مباشرة على سياسة خلفه دونالد ترامب باستثناء بضعة بيانات وتغريدات تناولت موضوعات محددة مثل الصحة او الهجرة.

في المقابل، تواظب المرشحة الديموقراطية السابقة هيلاري كلينتون على توجيه الانتقادات الى ترامب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار