GMT 17:38 2017 الخميس 13 يوليو GMT 18:41 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
ماكرون متمسك باتفاق باريس للمناخ

ترمب: العلاقات مع فرنسا راسخة

إيلاف- متابعة

باريس: أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاميركي دونالد ترمب في الاليزيه انه "يحترم" قرار الرئيس الاميركي بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ، لكنه يبقى "متمسكا" به.

وقال ماكرون "احترم قرار الرئيس ترمب. انه يقوم عبر ذلك بالعمل الملائم والذي ينسجم مع تعهداته في الحملة (الانتخابية). من جهتي، أبقى متمسكا باتفاق باريس وبعزمي على مواصلة إطار هذا الاتفاق وانجاز ما نص عليه هذا الاتفاق مرحلة تلو أخرى".

من جانبه، أعلن الرئيس الاميركي أن "امرا ما قد يحصل" بالنسبة الى اتفاق باريس للمناخ. وقال ترمب ان "امرا ما قد يحصل في ما يتصل باتفاق باريس"، وذلك بعد ستة اسابيع من اعلانه انسحاب الولايات المتحدة من هذا الاتفاق الحيوي الذي وقع في 2015.

واضاف "سنرى ماذا سيحصل". وأكد الرئيس الاميركي ان العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا "راسخة".

وقال ترمب اثر محادثات مع ماكرون ركزت على الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب في الشرق الاوسط وافريقيا ان "الصداقة بين شعبينا وبيننا شخصيا راسخة".

وقف النار في سوريا

واعتبر ترمب ان اعلان وقف لاطلاق النار في جنوب سوريا يظهر ان المحادثات التي اجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين نهاية الاسبوع الفائت كانت مثمرة.

وقال ترمب "عبر إجراء حوار استطعنا ان نرسي وقفا لاطلاق النار. سيستمر لبعض الوقت وبصراحة نحن نعمل على وقف ثان لاطلاق النار في منطقة بالغة الصعوبة في سوريا (...) اذا نجحنا في ذلك ستفاجأون بان لا نيران ستطلق في سوريا. وهذا سيكون رائعا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار