GMT 4:30 2017 الجمعة 14 يوليو GMT 4:43 2017 الجمعة 14 يوليو  :آخر تحديث
هنأت الحكومة والشعب بتحرير الموصل من داعش

السعودية تؤكد استمرار وقوفها مع العراق ضد الإرهاب

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: هنأت السعودية الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة استمرار وقوفها مع العراق في حربه ضد الإرهاب.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن تهنئة السعودية للحكومة العراقية وللشعب العراقي بمناسبة استعادة مدينة الموصل وتحريرها من تنظيم داعش.
وأكد المصدر في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية استمرار وقوف المملكة مع العراق في جهوده في مكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله، وسبل تمويله.
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أكد خلال استقباله الشهر الماضي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مكة أن جميع القلوب والابواب مشرعة للتعاون المشترك بين السعودية والعراق، مؤكداً أن المملكة تقف مع استعادة العراق دوره الكبير في المنطقة وتعزيز العلاقات معه على جميع المستويات.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، من الموصل، تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم "داعش" الاثنين الماضي، مؤكدًا أن النصر في الموصل تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الإنجاز".
وأضاف "أعلن من هنا وللعالم أجمع انتهاء وفشل وانهيار دويلة الخرافة، التي أعلنها الدواعش من هنا قبل 3 سنوات، استطعنا أن نحقق الانتصار على هذه الدويلة".
وأكد العبادي في كلمة متلفزة أن أمام العراقيين الآن مهمة تطهير ما تبقى من خلايا "داعش"، وأن ذلك يتطلب جهدًا استخباريًا وأمنيًا، وفق تعبيره.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار