GMT 16:16 2017 السبت 15 يوليو GMT 20:29 2017 السبت 15 يوليو  :آخر تحديث

"التلفزيون العربي" يتحضّر لإنطلاقة جديدة من لندن

إيلاف- متابعة

إيلاف - متابعة: قال "التلفزيون العربي" الذي يبث من لندن إنه يضع اللمسات الأخيرة للاعلان عن حزمة متكاملة من البرامج السياسية والثقافية والمنوعة، ما سيشكّل "انطلاقة جديدة" بحسب بيان صحافي للتلفزيون تلقت "إيلاف" نسخة منه.

وأعلن التلفزيون العربي أنّ انطلاقته الجديدة من مقره بمنطقة بارك رويال بلندن "ستكون في تمام الساعة الثانية عصراً بتوقيت غرينتش يوم الرابع والعشرين من يوليو الجاري"، مؤكدا أن ستوديوهاته الجديدة "ستضاهي أرقى المحطات العالمية من (ناحية) الجودة والتقنية العالية".

وينتظر أن يدشّن "التلفزيون العربي"، وهو شبكة اعلامية متكاملة تضم صحيفة ورقية ومواقع انترنت ومحطة تلفزيونية، إرساله من المبنى الجديد ببرنامج منوع يمتد على مدار ثلاث ساعات يطرح فيها التلفزيون رؤيته للمرحلة المقبلة.

وحسب مشرفي التلفزيون، فإنّ احتفالية الافتتاح سيتخللها "الإعلان عن حزمة متكاملة من البرامج السياسية والثقافية والمنوعة، وبحضورٍ كامل لطاقم العمل وصناع القرار الإعلامي في المحطة".

والتلفزيون العربي مرتبط بتمويل قطري، يتم عبر شركة "فضاءات ميديا" القطرية والتي يرأس إدارتها الدكتور عزمي بشارة عضو الكنيست السابق.

وأعلنت الشبكة بحسب بيانها عن برامج سياسية جديدة لعل أبرزها:

"قراءة ثانية"

برنامج شهري يقدم من خلاله المفكر والباحث الدكتور عزمي بشارة قراءة معمقة للحدث السياسي. والخلفيات التاريخية والأيديولوجية وراء الأحداث، ويعرض في إطار تلفزيوني جذاب جرعة معرفية وعلمية تأخذ المشاهد إلى ما وراء الحدث من تفاصيل تغيب عن القراءات الإخبارية.

"مآلات النص"

برنامج توثيقي الطابع يعرض أحد النصوص المؤسسة لحركة أو تيار أو حزب سياسي، ثم يتتبع البرنامج المراحل التطبيقية التي مر بها النص منذ كتابته إلى الوقت الحاضر وما طرأ على النص من اختلاف عند التطبيق أو تأويلات متباينة.

"خليج العرب"

برنامج حواري أسبوعي يعنى بالشأن الخليجي السياسي والاقتصادي والاجتماعي ويقدمه الباحث الكويتي الدكتور علي السند.

"جدل"

برنامج حواري يجمع شريحة من مثقفي المجتمع في قالب تلفزيوني مميز لتبادل الأفكار والحوار ويمنحهم الفرصة لنقاش راق وحر حول أكثر القضايا العربية تعقيدا وسخونة.

"شيفرة"

برنامج للصحافة الاستقصائية يعرض تحقيقات تلفزيونية شهرية مثيرة تكشف للمشاهد مفاتيح معرفية تساعده على تفكيك شيفرات أكثر الموضوعات غموضا ويفتح الأعين على كثير من كواليس وخفايا عالم السياسة والأمن والاقتصاد.

"الخط الأخضر"

برنامج أسبوعي يأتي ضمن حزمة البرامج التي تهتم بالشأن الفلسطيني يعرف المشاهد على تفاصيل التركيبة السياسية الحاكمة لمناطق الخط الأخضر في فلسطين.

كما أعد التلفزيون العربي سلسلة من البرامج الاجتماعية والفنية ومنها:

"طرب"

برنامج يحاول مقدمه الفنان اللبناني مروان خوري تذكير المشاهد العربي بقيم الموسيقى الأصيلة بطابع معاصر. بعد أن غزت ثقافة الاستهلاك والتسليع حواس المواطن العربي عبر ضخ لا يتوقف لتكريس الساذج المبهر من الانتاجات.

“ريمكس ٢"

الموسم الثاني من البرنامج الذي يقدمه الفنان المصري حمزة نمرة والذي يعيد فيه توزيع الأغاني التراثية التقليدية بألحان غربية حديثة.

وعلى مستوى برامج البث الحي يضيف التلفزيون العربي عدة نشرات إخبارية إضافة إلى برنامجين رئيسيين:

"صباح النور"

برنامج صباحي متنوع مدته ثلاث ساعات من البث الصباحي المباشر مابين بيروت ولندن يقدم جرعة تلفزيونية رشيقة وسريعة من الموضوعات الفنية والتكنولوجية والحياتية اليومية إلى جانب قراءة في الصحف وتفاعلات وسائل التواصل الاجتماعي.

"شبابيك"

برنامج يفتح نافذة على عواصم المدن العربية وأماكن تواجد العرب في المهجر بحزمة من المختارات في مجالات التكنولوجيا والثقافة والفن إضافة إلى نقاشات لقضايا اجتماعية شائكة ومتنوعة.

يشار إلى أن مشروع "التلفزيون العربي" انطلق في لندن عام 2013 كـ"مبادرة هادفة توعوية سياسية وإجتماعية وثقافية والتي تعرض باقة من البرامج الحصرية التي تحاكي المواطن في الوطن العربي وفي الخارج وتهدف إلى تعزيز معرفته حول ما يجري في العالم وتشجيعه على الحوار والمشاركة في القضايا التي تؤثر به مباشرةً"، بحسب مديري الشبكة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار