قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البلجيكي في بروكسل، إن الدول المقاطعة تريد من قطر وقف دعم الإرهابيين وإيوائهم والترويج لخطابات الكراهية.

إيلاف - متابعة: شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس، على أن بلاده لن تتساهل مع الإرهاب وتمويله، داعيا قطر إلى وقف دعم الإرهاب والتجاوب مع المطالب العربية. وأشار إلى أن "سياستنا هي صفر تسامح مع الإرهاب ومصادر تمويله".

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البلجيكي، ديديه رايندرز في بروكسل: "تركز نقاشنا على التطرف وأننا لن نتساهل بالمرة مع الإرهاب وتمويله والترويج لخطابات الكراهية".

وأكد الوزير السعودي أن ذلك هو توجه السعودية والدول الثلاث الداعية لمكافحة الإرهاب، في إشارة إلى الإمارات ومصر والبحرين.

وطالب الجبير قطر بمنع تمويل الإرهاب ومنع تشجيع خطاب الكراهية وعدم إيواء المتهمين بالإرهاب، مؤكدا أن "قائمة المطالب التي تقدمت بها الداعية لمكافحة الإرهاب تتمحور حول هذه القضايا".

بدوره، قال وزير الخارجية البلجيكي إن بلاده تعمل مع السعودية على مكافحة التطرف والإرهاب.

رؤية 2030

وقال الجبير "أجرينا محادثات بناءة ونتطلع إلى تعميق العلاقات مع أوروبا". وأوضح الجبير أن رؤية 2030 تحمل رؤية استراتيجية بعيدة لمستقبل السعودية.

وقال الوزير السعودي إن للسعودية آلاف الطلاب والطالبات في أهم الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن السعودية حققت قفزات كبيرة باتجاه مستقبل مستقر ومزدهر.