واشنطن: أقر مجلس الشيوخ الأميركي الخميس مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا على خلفية تدخلها المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركية.&

ونص العقوبات الذي تم اقراره بـ98 صوتًا مقابل صوتين، نددت به موسكو وانتقده الاتحاد الاوروبي. ويشمل النص ايضًا عقوبات على إيران وكوريا الشمالية، وقد تم ارساله الى الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي سيكون الان امام خيار توقيعه أو وضع الفيتو عليه.&

روسيا سترد على "الوقاحة"

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن موسكو سترد على "وقاحة" واشنطن، بعدما اقر الكونغرس قانوناً يشدد العقوبات الاقتصادية على موسكو، مضيفًا أن مستوى الرد سيتقرر لاحقًا.

واوضح بوتين خلال مؤتمر صحافي في سافونلينا في فنلندا مع نظيره سولي نينيستو "نتصرف بشكل متحفظ جدًا وفي غاية الصبر. ولكن في مرحلة ما يجب ان نرد، لأنه من المستحيل التسامح إلى أجل غير مسمى مع الوقاحة التي يتعرض لها بلدنا".

ومع ذلك، لم يحدد طبيعة الرد الروسي قائلاً ببساطة "عندما يكون هناك رد، سنرى"، ما يعني أن هذا يتوقف على ما ستقرره الولايات المتحدة في نهاية المطاف.

كما انتقد الرئيس الروسي التحقيق المكثف في تدخل روسي محتمل في انتخابات الرئاسة الاميركية قائلاً إنه يشهد على "ازدياد الهستيريا المعادية للروس" في واشنطن.

واضاف "من المؤسف أن تتم&التضحية بالعلاقات الروسية الاميركية في سبيل حل قضايا سياسية داخلية"، مشيرًا الى "المعركة بين الرئيس دونالد ترمب وخصومه السياسيين".

وختم بوتين أن الدولتين اللتين تعملان بشكل منسق "يمكن أن تحلا مشاكل صعبة جدًا في شكل اكثر فعالية".