«إيلاف» من واشنطن: هدد انطوني سكاراموتشي مدير الاتصالات في البيت الأبيض المعين حديثاً الأربعاء، بقتل الموظفين الذين يسربون أخبار إدارة الرئيس دونالد ترمب إلى الصحافة، وفقاً لمجلة النيويوركر.

وتواجه إدارة ترمب مشكلة تسرب معلومات حساسة ودقيقة تجري داخل البيت الأبيض إلى الصحافة بشكل كبير، وهو ما أحرج الرئيس كون هذه المعلومات تبني&عليها وسائل الإعلام تقارير إخبارية غالباً ليست في صالحه.

وقال ريان ليزا، مراسل مجلة النيويوركر، في مقالة كتبها الخميس، إن سكاراموتشي اتصل به وسأله عن مصدر تقرير نشره حول عشاء عمل جمع مدير الاتصالات الجديد وترمب وموظفين في محطة فوكس نيوز.

وذكر ليزا أنه حينما رفض الإبلاغ عن مصدره، وهو مسؤول كبير في إدارة ترمب، هدده سكاراموتشي بأنه "سيطرد جميع موظفي إدارة الاتصالات في البيت الأبيض، ثم أضاف أنه يريد أن يقتل جميع (...) مسربي الأخبار".

وكان السبب الرئيسي في تعيين مدير اتصالات جديد في البيت الأبيض، هو العمل على ضبط "مسربي" الأخبار، الذين وصفهم ترمب مرات عدة بالمجرمين.

ورغم أنه لم تمضِ&إلا أيام قليلة على تعيين سكارموتشي في منصبه، إلا أنه أحدث الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، كان آخره أول من أمس حينما استخدم كلمات بالغة بذيئة جداً، عند حديثه عن ستيف بانون مستشار ترمب، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام أميركية الخميس.

وكانت أنباء ترددت حول نية مدير الاتصالات الجديد طرد جميع الموظفين في إدارته، لكنه نفى هذا الأمر في تصريحات صحافية مطلع الأسبوع الجاري.