GMT 3:42 2017 السبت 29 يوليو GMT 3:49 2017 السبت 29 يوليو  :آخر تحديث

بكين تدين إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

أ. ف. ب.

بكين: دانت بكين السبت اطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرًا للقارات، داعية في الوقت نفسه "الاطراف المعنيين" الى ضبط النفس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان مقتضب ان "الصين تعارض الخروقات من جانب كوريا الشمالية لقرارات مجلس الامن الدولي (...) وتأمل في الوقت نفسه ان يتوخى جميع الاطراف المعنيين الحذر ويتجنبوا تصعيد التوترات" في شبه الجزيرة الكورية.

اضاف المتحدث ان بكين "تحض كوريا الشمالية على احترام قرارات (الامم المتحدة) والكفّ عن القيام بأفعال من شأنها تصعيد الوضع".

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون قد اعلن "بفخر" ان اراضي الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخ بيونغ يانغ اثر التجربة التي اجرتها بلاده الجمعة، واطلقت خلالها صاروخا بالستيا عابرا للقارات، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.

واعتبر كيم ان التجربة الصاروخية الاخيرة تظهر قدرة كوريا الشمالية على اطلاق صاروخ "في اي مكان واي وقت" وفق ما افادت الوكالة.

واعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترمب من جهته الجمعة أنّ اجراء كوريا الشمالية اختبارًا صاروخيًا بالستيًا عابرًا للقارات هو عملية "متهورة وخطيرة" ستؤدي الى "عزل" بيونغ يانغ.

واجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورة عسكرية باستخدام صواريخ طراز ارض-ارض بعد ساعات على اطلاق كوريا الشمالية الصاروخ البالستي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار