موسكو: أعلنت شبكة "روسيا اليوم" التابعة للكرملين مقتل احد مراسلي قناتها الناطقة بالعربية الاحد في قصف لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حمص السورية. 

وقالت القناة على موقعها بالعربية "تنعي قناة روسيا اليوم مراسلها خالد الخطيب، الذي قضى يوم الأحد 30 يوليو/تموز، أثناء تغطيته الإعلامية لعمليات الجيش السوري ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي".

أضافت "تعرض الشاب خالد الخطيب (25 سنة)، مراسلنا في المنطقة الوسطى بسوريا، لإصابة قاتلة جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيو داعش على موقع للجيش السوري أثناء تغطيته لمهمة ميدانية محفوفة بالمخاطر في قرية البغيلية في ريف حمص".

ودخلت القوات الحكومية السورية الجمعة منطقة السخنة، التي تعد آخر معقل للتنظيم في حمص، مع بدء انسحاب جهادييه منها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومن شأن السيطرة عليها ان تفتح الطريق امام التوجه نحو محافظة دير الزور الواقعة بمعظمها تحت سيطرة التنظيم المتطرف. وتبعد السخنة حوالى 50 كلم من محافظة دير الزور.

وسيطر الجهاديون منذ العام 2015 على السخنة الواقعة على بعد حوالى سبعين كيلومتراً شمال شرق مدينة تدمر الاثرية التي استعادت قوات النظام السيطرة عليها للمرة الثانية في اذار/مارس الماضي بدعم روسي.

وينفذ الجيش السوري منذ ايار/مايو الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة 90 الف كلم مربع وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والاردنية.